زوق مكايل في الأسبوع الوطني للقراءة: نشاط ترفيهي للأطفال وتوقيع كتاب لإبنة عشر سنوات

0

ضمن إطار “الأسبوع الوطني للقراءة” وتحت شعار “بلد يقرأ بلد يعيش” نظّم بيت الشباب والثقافة التّابع لبلديّة زوق مكايل بالتعاون مع “تريبولي فاندييشن” نشاطاً ترفيهيّاً للأطفال بهدف تشجيعهم وحثّهم على إعادة إدخال الكتاب إلى حياتهم والقراءة الممتعة إلى يوميّاتهم. ويأتي هذا النشاط ضمن صلب أهداف بيت الشباب والثقافة وهو تشجيع المواهب الشابة من جهة والتحفيز على القراءة من جهة ثانية.

كانت الطفلة الطرابلسيّة سيرين حمزة “سيسي” (10 سنوات) محور هذا النشاط، فشاركت في العرض الترفيهي الذي قُدّم على مسرح بيت الشباب والثقافة، ثم قامت بتوقيع كتابها الأوّل “مغامرات سيسي” وقد كتبته باللّغة الفرنسيّة “لغتها المفضّلة” وزيّنت صفحاته برسوماتها المليئة بالحياة والأمل.

حضر العرض الترفيهي والتوقيع مئتا طفل وطفلة من طلّاب الصفّ الثالث إبتدائي في مدرسة راهبات المحبة – زوق مكايل، ترافقهم مدرّساتهم، شاهدوا العرض الترفيهي بحماس، صفّقوا وتفاعلوا مع “الكتاب الحزين الذي هجره أصدقاؤه وأحبابه” ومع الطفلة سيرين الّتي نقلت لهم بأسلوبها الطفوليّ المحبب شغفها بالمطالعة والرسم والكتابة، بالإضافة إلى أهميّة القراءة وضرورتها.

تهافت بعدها الطلّاب ومدرسوهم لشراء كتاب سيرين وللحصول على توقيعها والتقاط الصور معها، ممّا جعل الطفلة الخجولة تشعر وكأنها نجمة. ولا يستطيع أحد إنكار هذه “النجوميّة” لها فقد كانت كما عادتها نجمة النشاط، بتواضعها وبموهبتها المميّزة وبرسوماتها الملفتة وببصماتها “رسوماتها” الّتي أصرّت على تركها أينما ذهبت.

وقد وعد القيّمون على نشاطات “تريبولي فندييشن” سيرين بالدّعم المستمرّ والدّائم الذي تستحقّه بجدارة، آملين أن تكون تجربة هذه الطفلة مثالاً يحتذى به لتشجيع الأطفال كافة على المطالعة وعلى تنمية مواهبهم وصقل قدراتهم وإمكانيّاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.