إطلاق “المجلس البلدي للأطفال – جونيه”

0

أطلقت بلدية جونية خلال احتفال في المبنى البلدي أول مجلس بلدي للأطفال “المجلس البلدي للاطفال – جونيه” CMC Jounieh، بهدف اشراك جيل الشباب في المسؤولية المجتمعية وتنشئتهم لمواجهة الحياة بواقعيتها، ورؤية افكارهم واحلامهم مشاريع منفذة ما يثبت تعلقهم بارضهم ووطنهم، ويوسع آفاق المستقبل الافضل.
تمت هذه المبادرة بالتعاون مع مجلس بلدية عجلتون ومجلس الاطفال في عجلتون، ومتابعة من “جمعية حماية” وبدعم من “منظمة يونيسيف”.
بادر رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح رئيس بلدية جونية جوان حبيش، بالكلام عن “اهمية هذا المشروع وضرورة نشره، ويهدف الى نشر الوعي لدى جيل الشباب الجديد والاستفادة من طاقاتهم وافكارهم واعطائهم ما يستحقون، وقد تحقق هذا الامر بفضل التضامن والشراكة مع العديد من المدارس والجمعيات وكهنة رعايا جونيه والابرشيات”. وشكر “رئيس بلدية عجلتون الشيخ كلوفيس الخازن ومجلس بلدية الاطفال فيها على مساعدتهم”، ونوه “باستمرار الدعم من “جمعية حماية”، وما قدمته منظمة “Save the Children International”، لتقدم هذا المشروع”.
وشدد حبيش على ان “هدف المشروع فهم افكار وهواجس هذه الفئة العمرية من الأطفال والشباب وتمثيلهم، وهذا الامر يشمل كافة سكان المدينة ولا يقتصر فقط على ابناء المدينة كما المجلس البلدي، بل الجميع لسماع كافة الافكار او الهواجس”.
وقال: “في الاعداد لهذا المشروع، عقد مجلس الاطفال عدة اجتماعات، وتبين انهم يعبرون ولديهم افكار واحلام ومشاريع وهواجس. فأعددنا خطة ورفعنا المطالب الى المجلس البلدي وطلبنا السير بها نحو التنفيذ”.
وتمنى لشابات وشبان اعضاء “مجلس بلدية الاطفال جونيه” التوفيق، مؤكدا أن “مجلس بلدية جونيه جاهز لكل الدعم والمساعدة”.
وكان تقديم شهادات تقدير لثلاثة وعشرين طفلا يمثلون المجلس البلدي للأطفال تشجيعا لهم باسم “جمعية حماية” سلمها مدير منطقة بيروت وجبل لبنان في الجمعية جان مارك متى بحضور اعضاء المجلس البلدي ورؤساء المدارس والكهنة وذوي اعضاء مجلس الاطفال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.