المسير الأول لاتحاد بلديات بعلبك شمل مواقع بعلبك الدينية والأثرية والسياحية

0

نظمت لجنة “اتحادنا قوة” المسير الأول لاتحاد بلديات بعلبك، ضمن مشروع مسار آليات الاستقرار والتنمية المحلية، بالتعاون وبدعم من برنامج الامم المتحده الانمائي، وبتمويل من البنك الألماني للتنمية، وبالشراكة مع جمعية “حركة السلام الدائم”.

وانتقل المشاركون في المسير عبر حافلات من البلديات الواقعة ضمن نطاق الاتحاد إلى موقع حجر الحبلى الأثري في بعلبك، حيث كان في استقبالهم رئيس بلدية مقنة فواز المقداد ممثلا رئيس الاتحاد شفيق قاسم شحادة، ورئيس لجنة السياحة في بلدية بعلبك محمد عواضة ممثلاً رئيس البلدية بالتكليف مصطفى الشل، وفريق برنامج الامم المتحدة للتنمية وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير.

والقى المقداد كلمة شكر فيها “كل من لبى الدعوة للمشاركة في هذا المسير الذي هو عبارة عن خطوة أولى من أنشطة اللجنة”.

وأشار إلى أن “أعضاء اللجنة هم متطوعون لتقديم خدمات مجانية لأبناء قرى الاتحاد من ضمن المسار، وبالتعاون مع برنامج الامم المتحده الإنمائي سيتم تقديم بعض المشاريع التنموية التي تطال أكبر شريحة من أبناء بلدات الاتحاد”.

وأكد أن “هذا المسير يهدف إلى التلاقي بين أبناء هذه القرى للتعارف والتحاور والتلاقي فيما بينهم والتعرف على الأماكن الأثرية والدينية في مدينة بعلبك”.

وقدم رئيس منتدى بعلبك الثقافي قاسم الطفيلي شرحا تاريخيا عن حجر الحبلى الذي هو أحد مقالع هياكل بعلبك.

وشملت الجولة التي واكبها عناصر من قوى الأمن الداخلي، ومسعفون من الهيئة الصحية الإسلامية والصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني، المواقع التالية: مقام السيدة خولة، كنيسة القديسة بربارة للروم الملكيين الكاثوليك، كنيسة سيدة المعونات المارونية، قلعة بعلبك الأثرية، المسجد الاموي الكبير، مسجد رأس الإمام الحسين، وختام المسير على مرجة رأس العين حيث ألقى عواضة كلمة بإسم رئيس البلدية مصطفى الشل، شكر فيها “كل المنظمين والمشاركين في المسير والجهات الممولة والداعمة له”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.