اختتام نشاطات بيئية في صور

0

اختتمت جمعية البحوث والتعاون الايطالية واتحاد بلديات قضاء صور برنامج النشاطات البيئية المدرسية في القرى السبع التي تعمل معها في المجال البيئي، في احتفال على مسرح باسل الاسد الثقافي في مدينة صور.
حضر الاحتفال مدير مكتب التعاون الايطالي برونو بينفيتو، مديرة البرنامج اميرة الصغير، ممثل اتحاد بلديات قضاء صور رئيس بلدية برج رحال حسن حمود وفعاليات تربوية واجتماعية وثقافية وحشد من الطلاب.
بعد النشيدين اللبناني والايطالي، قدمت للاحتفال الناشطة في الجمعية زينب زلزلي.
ثم ألقت الصغير كلمة شكرت فيها لرؤساء البلديات تعاونهم وانجاحهم النشاط الهادف والذي يأتي ثمرة جهد من فريق العمل التابع للجمعية والمتطوعين من القرى والمدارس التي نعمل معها من أجل تجنيب الاجيال القادمة المخاطر البيئية التي تحيط بمجتمعنا.
وقالت:إن الجمعية أخذت على عاتقها القيام بكل ما يلزم من اجل تعزيز الوضع البيئي للوصول الى بيئة سليمة خالية من الملوثات من خلال حلقات التوعية التي قامت بها الجمعية في قرى بدياس، برج رحال، العباسية، طيردبا، معركة، طورا وديرقانون النهر.
وثمنت الدور الايجابي الذي لعبه اتحاد بلديات قضاء صور بشخص رئيسه عبد المحسن الحسيني في انجاح برنامج الجمعية ودعمه الدائم لها في كل المجالات.
حمود
ثم ألقى حمود كلمة شدد فيها على أهمية التوعية البيئية لأطفالنا الذين هم مستقبل هذا الوطن، منوها بالجهود التي بذلها فريق الجمعية في اقامة واعداد ندوات توعية وتدريب حول فرز النفايات واعادة التدوير اضافة الى ورش عمل بيئية على ارض الواقع مما ساهم في تعزيز الثقافة البيئية لدى الطلاب ونقلها الى المنازل والمؤسسات.
وأمل من الجمعية المزيد من العطاء، شاكرا لحكومة ايطاليا مكتب التعاون الايطالي دعمهم المستمر للمجتمع المحلي في جنوب لبنان.
عياد
بدورها شرحت منسقة المشروع نوال عياد عمل الجمعية مع طلاب المدارس، معتبرة أن الهدف هو انشاء جيل جديد قادر على صناعة التغيير وتحملهم المسؤولية نتيجة للاهمال الحاصل في بيئتنا، آملة أن تستمر المتابعة مع الطلاب الذين شاركوا في دورات تدريبة والذين بلغ عددهم 400 تلميذ من مختلف الاعمار وهذه مسؤولية البلديات ومدراء المدارس.
ثم عرض فيديو يتحدث عن المشاكل البيئية من اعداد طلاب مدرسة المرج في ديرقانون النهر، وأقيم عرض مسرحي عنوانه:مغامرات سلحوف شارك فيه طلاب ثلاث مدارس اضافة الى قصائد شعرية ومشهد هادف عن المياه. ثم تم توزيع جوائز على الطلاب الفائزين في المسابقة البيئية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.