ليلى الصلح زارت بلدية زحلة واطلعت على الاعمال

0

زارت نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الوزيرة السابقة ليلى الصلح مقر بلدية زحلة في السراي القديمة، حيث استقبلها رئيس بلدية زحلة – معلقة المهندس جوزف دياب المعلوف واعضاء المجلس البلدي، وتجولت في أنحاء السراي وخصوصا في الطابق الارضي الذي تقوم البلدية بترميمه وتحويله الى صالات ومتحف بلدي للعموم بعدما كان لاكثر من قرن سجنا للرجال.
بعده لقاء مع الصلح، تحدث المعلوف فقال:لشرف كبير ان نستقبل اليوم في هذا المبنى التاريخي – قصر زحلة البلدي – السيدة ليلى الصلح نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية في زيارة كريمة ارادتها عفوية لمعاينة مكان وجود السجن القديم لمدينة زحلة والاطلاع على مراحل تأهيله، وعلى المشاريع المستقبلية التي تنوي البلدية تنفيذها من ضمن خطتها الخمسية، وان السيدة ليلى الصلح سليلة آل الصلح وكريمة الرئيس رياض الصلح وحرم معالي المرحوم ماجد صبري حمادة، ونائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الانسانية. تجمع في شخصها ثلاث مرجعيات وظفتها في سبيل الخدمة العامة ومشاريع الخير على كافة الصعد والمجالات في لبنان، ولكافة شرائح المجتمع المدني بدون تمييز بين منطقة واخرى وبين طائفة واخرى، اذ ان سياسة المؤسسة هي خدمة اللبناني في اي منطقة واي طائفة.
وتابع: نحن كمجلس بلدي زحلي وقد مضت سنة على استلامنا المهام البلدية، عملنا ضمن ما سمحت لنا الظروف بشعار مماثل:ان البلدية هي لكل زحلي والعمل العام هو لخدمة كل مواطن. فقد وضعنا خطة خمسية منشورة في كتاب: زحلة دار السلام .. مدينة الشعر والخمر، وباشرنا ببعض المشاريع الملحة، كان اولها هدم السجن المتواجد داخل المبنى البلدي بعد نقل السجناء والسجن الى بناء جديد على اطراف المدينة. وسنقوم بتحويل مكان السجن الى قاعة اجتماعات ومتحف ومكاتب وغرفة اجتماعات لاعضاء المجلس البلدي ومن ضمن مشروع التأهيل العام للمبنى، لذلك اننا نوجه الكم دعوة منذ الآن لزيارة زحلة في نهار زحلي تطلعون فيه على بعض الانجازات ومعالم المدينة، والمشاريع الجديدة التي ينوي المجلس البلدي تحقيقه من ضمن خطته الخمسية.
وردت الصلح بكلمة أبدت فيها اعجابها بديناميكية رئيس البلدية والاعمال التي يبذلها في سبيل مدينته، وستعمل عى مساعدته بمشاريع زحلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.