الخفاف في افطار اسعاف النبطية :العمل التطوعي يعكس الوجه الحضاري للثقافة الاسلامية

0

1436877152_
اقام اسعاف النبطية حفل افطارها السنوي في مطعم “التوتنغو” – النبطية، برعاية السيد علي السيستاني ممثلا بحامد الخفاف، وحضور النائب هاني قبيسي، سعد الزين ممثلا النائب عبد اللطيف الزين، امام مدينة النبطية الشيخ عبد الحسين صادق، عضو هيئة الرئاسة في حركة “امل” الحاج خليل حمدان، مسؤول الخدمات المركزي الحاج باسم لمع، المسؤول التنظيمي لحركة “امل” اقليم الجنوب محمد ترحيني، المسؤول التنظيمي للمنطقة الاولى محمد معلم، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جابر رئيس بلدية النبطية احمد كحيل،الرئيس الاول لمحاكم النبطية القاضي برنار شويري، فعاليات وقيادات امنية وعسكرية مخاتير ورؤساء بلديات.

وكانت تلاوة من الذكر الحكيم، ثم كلمة لاسعاف النبطية القاها المدير الاداري مهدي صادق الذي استهل كلامه بالترحيب براعي الحفل والحضور وقال:” ان اسعاف النبطية نمت لتصبح مؤسسة اجتماعية خدماتية شاملة، ضمن هيكلية ادارية حديثة، تضم الى جانب العمل الاسعافي قسما للرعاية الصحية، والاجتماعية، يهتم بحملات التطعيم والتوعية الصحية وقسما للشباب يهتم بالانشطة الشبابية الهادفة، والمساعدات الاجتماعية، وقسما للتدريب وناد للاصدقاء.

وختم صادق بتحية للشهداء الابرار الذين اوقدوا دمهم قناديل لدروب حريتنا وحموا الارض وصانو العرض .
الخفاف
ثم كانت كلمة لممثل صاحب الرعاية حامد الخفاف الذي قال “نحن في عالم اسلامي عنيف تسوده الكراهية والبغضاء وتنتهك فيها الحرمات حرمة الدماء والاعراض حرمة الامكنة والازمنة المقدسة في حالة غريبة، لم نعهدها في تاريخنا الاسلامي، طيلة قرون، وفي ضل هذه المواصفات يكتسب العمل التطوعي الذي يهدف الى خدمة الانسان الذي يعكس الوجه الحضاري للثقافة الاسلامية التي تؤكد على كرامة الانسان وحرمته، وهو يعد من اهم اساليب المواجهة مع الفكر الظلامي التكفيري”.

وتطرق الخفاف الى مدح شباب اسعاف النبطية بأبيات من الشعر، وقال يعلو ولا يعلو عليه هتاف صوت المحبة صادح رعاف. في خدمة الانسان اسعى دائما وشعاري الاخلاص والانصاف. روحي على كفي تظل رخيصة ما عاقني خطر ولا ارجاف. ادعى كموض البرق يلمع راعدا وملبيا اني انا الاسعاف وهذه الابيات ستكون نشيد لهم بإذن الله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.