عويس في عشاء الصليب الاحمر في البترون: يؤدي رسالة إنسانية ستبقى في الفكر والوجدان

0

1436785906_أقام الصليب الاحمر اللبناني في البترون عشاءه السنوي في منتجع “قرنعون” برعاية رئيسة الصليب الاحمر سوزان عويس وفي حضور النائب فادي كرم، ممثل وزير الاتصالات النائب بطرس حرب نسيب يزبك، ممثل النائب انطوان زهرا شقيقه بيار، ممثل راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله نائبه العام المونسنيور بطرس خليل، المدير العام للنفط أورور الفغالي، قائمقام البترون روجيه طوبيا، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، نافذ يونس، ممثل رابطة مخاتير منطقة البترون مختار المدينة أنور غلبوني، فاعليات سياسية وقضائية وإعلامية واجتماعية وثقافية واقتصادية ورؤساء جمعيات وأندية ومؤسسات إضافة الى مسؤولة الفرع كلود درزي والعاملين في المكتب والمتطوعين .

درزي
بعد النشيد الوطني ونشيد الصليب الأحمر قدم للحفل الاعلامي إيلي حوشان، فكلمة درزي التي قالت:”في خضم ما يعترينا من ويلات تنتهك فيها أبسط حقوق الانسان، تنتفض عناصر الصليب الاحمر اللبناني، انتفاضة المؤمن برسالته لتأدية الواجب الانساني، مقتحمين بذلك مخاطر المجهول، مقتنعين بإلزامية إنقاذ مستغيث وحماية مستضعف بقلوب أفعمتها المحبة، وذهنية تدعو للسلام بين أبناء البشر، ودم ينبض في العروق يضخ فيها دفقا من التضحية والعطاء”.

واشارت الى “الانتهاء من تشييد هيكل البناء الجديد المؤلف من خمسة طوابق يتوجها قرميد أحمر. ويبقى هناك الكثير لانجازه وتجهيزه لانبعاث الحياة فيه والقيام بالنشاطات المرجوة”.

عويس
ثم كانت كلمة عويس فأعربت عن سرورها للمشاركة في عشاء فرع البترون الذي “اصبح محطة سنوية ونشاطا ثابتا في مفكرة الصليب الاحمر فرع البترون”. وأكدت إصرارها على الحضور فيه من أجل “تعزيز التواصل وحشد الهمم لما فيه خير الانسان”.

ورأت إن “منطقة البترون وقضاءها عرفت خدمات الصليب الاحمر اللبناني منذ سنة 1977 وتنوعت خدماته من خدمات طبية واجتماعية وفرق اسعاف والطوارىء وناشئين وشباب إضافة الى الخدمات والانشطة الاجتماعية المتعددة المتعددة، وفقا للحاجات وإن وجودكم اليوم في هذا الحفل هو صورة واضحة ومعبرة عن رضاكم وثقتكم ودعمكم وهو مقدر عاليا عندنا ونشد على ايديكم فردا فردا”.

أضافت “إن فرع البترون يؤدي رسالة إنسانية حيث يقوم المتطوعون بتقديم الخدمات وفقا للامكانيات، والمتطوعون فيه هم اشخاص حملوا رسالة إنسانية وأعطوا في عملهم الصورة المثالية التي ستبقى بالفكر والوجدان، وهذا لم يكن ليتحقق لولا الدعم والمساندة من قبل الأهالي الطيبين والخيرين في البترون والجوار من مقيمين ومغتربين”.

وختمت موجهة التحية لرئيسة الفرع كلود درزي، مؤكدة “أن الصليب الأحمر اللبناني، قد أخذ على عاتقه ان يكون “حد الكل، خليكون حدو”.

ثم أحيا العشاء العميد إيليا فرنسيس. وتخلل السهرة سحب تومبولا يعود ريعه لدعم خدمات ونشاطات الفرع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.