ندوة عن مخاطر الفتن في المنية

0

1411561993_

الوكلة الوطنية:
أقامت “جمعية وعد المنية” ندوة عن مخاطر “الفتن في ظل الظروف الراهنة” في قاعة متنزه المنية، في حضور رئيس بلدية مركبتا نظير الشامي، رئيس “حركة لبنان التجدد” احمد محمود الخير، الى ممثلين عن “تيار المستقبل” وعدد من مشايخ المنطقة واعضاء بلديات ومخاتير ورؤساء جمعيات.

بعد عزف فوج الموسيقى التابع لكشاف التربية الوطنية النشيد الوطني وكلمة ترحيب بالحضور وبراعي الحفل رجل الأعمال عماد مطر على مساهمته في دعم النشاط. تحدث رئيس الجمعية عامر عوض عن الفتن التي يمر بها لبنان.

بعدها بدأت الندوة التي أدارها الشيخان حبيب الجاجية وعبدالغفار الزعبي، تناولت أسباب الاحتقان الطائفي ونتائجه، مشددين على “أهمية نبذ التعصب والابتعاد عن خطاب الكراهية ومغذيات الطائفية”.

وتحدث عدد من المحاضرين، فلفتوا الى ان “هناك من يستثمر ويستخدم خطاب الكراهية المذهبي في إطار التحشيد والتعبئة والتجييش وإيجاد حالة جماهيرية محتقنة قادرة على أن تكون في مواجهة الطرف الآخر المخالف لها”، موضحين “أننا أمام إشكالية استثمار الخطاب الديني في الحالة السياسية”، مستبعدين أن “يكون الخطاب الديني وحده من ينتج الحالة الطائفية، بل إن هناك من يستثمر هذه الحالات بإيجاد عصبة مذهبية تتحرك في الفضاء العام”.

بعدها قدم عامر عوض درعا تكريمية لرئيس الجمعية السابق ممتاز المعرباني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.