العشاء السنوي لنقابة مهندسي الشمال في إهدن البعيني: ندعم الجيش ونرفض محاولات زرع الفتن

0

1410786078_

الوكالة الوطنية:
أقامت نقابة المهندسين في الشمال حفل عشائها السنوي في قاعة منتجع “إهدن كونتري كلوب”، في حضور الوزير السابق سامي منقارة، النائب السابق مصطفى علوش، نقيبة أطباء الأسنان في الشمال راحيل الدويهي، نقيب الأطباء في الشمال إيلي حبيب، آمر سرية درك طرابلس العميد بسام الأيوبي، رئيس بلدية زغرتا – إهدن شهوان معوض، نقباء المهندسين السابقين وحشد من المهندسين من كافة مناطق الشمال.

بداية النشيد الوطني، فكلمة ترحيبية للجنة الإجتماعية ألقتها المهندسة لينا رميا أشارت فيها الى أن “اللقاء السنوي إجتماع عائلي ومحطة سنوية يستعيد من خلالها المهندسون أواصر الألفة خشية من أن تضيع بزحمة الحياة العملية والعمل العلمي”، مؤكدة “ترحيب اللجنة بالنقد بعقل منفتح بناء وبخاصة إذا كان هدفه تقويم أي إعوجاج قد يشوب النقابة”.

البعيني
بعد ذلك، ألقى نقيب مهندسي الشمال ماريوس بعيني كلمة قال فيها: “أرحب بكم في إهدن عروس المصايف لنوجه معا من خلال هذا الجمع تحية الى جيشنا حامي الوطن وإلى أرواح شهدائه الذين بسواعدهم تبنى الأوطان، مؤكدين على دعمنا الكامل له ولكافة القوى الأمنية الشرعية. كما نؤكد على ثقافة الحياة رغم كل المآسي التي يمر بها لبنان والمنطقة ورفضنا لكل محاولات زرع الفتن وضرب العيش الواحد في لبنان”.

أضاف: “ان نقابة المهندسين في الشمال إنطلقت على سكة الحداثة والتطور عبر توقيع العقد مع شركة PWC لمراقبة مالية النقابة بشفافية وتزويدنا بكل المعطيات لتحسين الأداء المالي في النقابة، وهنا لا بد لي من التنويه بالقسم المالي والإداري والفني في النقابة. ونحن بصدد إعادة إستحداث خطة تتضمن برامج معلوماتية لربط أقسام النقابة ببعضها البعض وتطويرها نحو الأفضل. كما إننا وبنتيجة المتابعة الدؤوبة والمتواصلة أعلن أمامكم عن البدء بمعاملة إسترداد ما يقارب المليون دولار والتي تمثل حقوقنا من خزينة المالية TVA لمصلحة النقابة. وأعاهدكم متابعة كل ما من شأنه الإسهام في تطوير وتفعيل العمل الهندسي خصوصا أن كل المؤشرات تدل على التقدم النوعي الذي بدأت ملامحه تظهر من خلال تقارير المكتب الفني”.

وختم: “أجدد الإشارة الى الخطط الهادفة التي أضعها نصب عيني وهي تفعيل حقوق المهندسين الموظفين وصندوق المهندسين المتقاعدين وتفعيل العلاقة بين جميع الروابط في النقابة ومتابعة الأوضاع الصحية لجميع المهندسين وعائلاتهم وإصدار بطاقة إلكترونية متكاملة لكل مهندس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.