الرئيسية / اخبار يومية / افتتاح مهرجان التسوق في مدينة صور

افتتاح مهرجان التسوق في مدينة صور

موقع بلديات لبنان ـ
صور – أحمد يوسف:

أطلقت  بلدية صور وتجمع  تجار المدينة  مهرجان التسوق 2013 خلال احتفال  في شارع أبو ذيب في المدينة، شارك فيه  عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية النائب علي خريس ورئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ورئيس البلدية المهندس حسن دبوق وحشد من الفاعليات الاقتصادية وتجار المدينة ومنطقتها .
بعد النشيد الوطني اللبناني وقص شريط الإفتتاح ألقى النائب علي خريس كلمة أكد فيها أن مدينة صور ستبقى دائما على مستوى التحدي الذي تشهده المنطقة اقتصادياً وسياسياً وأمنياً، مشيراً إلى أن صور استطاعت الخروج من محنتها ومن ما تشهده المنطقة من أجواء سوداوية ومحنة اقتصادية صعبة. وتوجه خريس بالشكر إلى بلدية صور والجمعيات الأهلية وإلى مجموعة الشباب الذين بادروا إلى هذا النشاط إيماناً منهم بالتحسس بالمسؤولية من خلال إطلاق شهر التسوق لهذا العام .
ووصف رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني هذا الاحتفال بالظاهرة الايجابية التي يجتمع حولها كل مكونات مدينة صور إيماناً وتحسساً بدقة المرحلة الاقتصادية التي تمر على المنطقة  ويتأثر بها لبنان كما مدينة صور، آملاً أن تكون أشهر التسوق هي تسعة أشهر وليس شهراً واحداً في سبيل إنعاش الحركة الاقتصادية وجعلها متواصلة ليلاً نهاراً، وليس فقط في سبيل التجارة، بل للعمل والفرح، لأن مدينة صور مدينة الحضارة والسلام وأم الأحرف الابجدية ظلمت وعلينا استعادة حقها ومكانتها التاريخية والاقتصادية  العريقة .
ورأى رئيس بلدية صور حسن دبوق أن المهرجان في هذه الفترة هو حدث مميز بفضل جهود مشكورة بين البلدية وتجمع التجار في صور، مشيراً إلى أن مدينة صور هي كطائر الفينيق يعود وينهض من تحت الرماد من جديد لتصدير الحضارة إلى كل أنحاء العالم، لافتاً إلى أن المجلس البلدي على استعداد دائم لدعم كافة المشاريع والنشاطات التي من شأنها النهوض بالمدينة واهلها .
بدوره رئيس لجنة الاعلام في بلدية صور المحامي خضر عكنان اعتبر أن هذا المهرجان محاولة لتحريك عجلة الركود الاقتصادي واستنهاض المدينة على كافة المستويات الانتاجية داعياً إلى تضافر كل الجهود من أجل تحقيق الانتعاش الاقتصادي والاستقرار الانمائي في  ربوع المدينة. وأكد أن رعاية البلدية لهذا المهرجان هو من صلب عملنا الانمائي كون المدينة تستحق جهود الجميع خاصة في هذه الاوقات.
بدوره عضو لجنة تجمع تجار صور حسين فارس قال: إن الفكرة أتت بعد التدهور الاقتصادي الحاصل فكانت الفكرة أن اجتمعنا لتحقيق هذه المبادرة بهدف عودة الاقتصاديين والتجار إلى المدينة بعد هجرتهم وتركهم لمحالهم بسبب الركود الاقتصادي، لافتاً إلى مشاريع مستقبلية  تعزز فكرة النهوض الاقتصادي في المدينة ومحيطها .
وتخلل حفل الافتتاح عروضات فنية ومسيرات كشفية وألعاب بهلوانية لاقت إعجاب الحضور الذين غصت بهم شوارع المدينة

 

عن raya

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *