مراد:استحداثنا جهازا في شرطة البلدية لضبط المخالفات في عاليه

0

أعلن رئيس بلدية مدينة عاليه وجدي مراد “استحداث جهاز خاص على مستوى الشرطة البلدية مهمته ضبط مخالفات السيارات المتوقفة على جانبي الطرقات”، وذلك خلال تدشين رافعة حديثة بدأت عملها اليوم في رفع السيارات القديمة المشوهة لمعالم المدينة.

وأشار مراد بالمناسبة الى ان “المجلس البلدي اشترى هذه الآلية وهي عبارة عن رافعة تستخدم في مجالات عدة”، لافتا الى أن استخدامها اليوم هو “لرفع السيارات المهملة المتوقفة على جانبي الطرقات والمفترض تحويلها الى الحجز”.

وقال: “لكن في عاليه لا نقوم بالحجز الان، وانما نتحدث الى اصحابها لرفعها الى المكان الذي يريدون نقلها اليه، شرط عدم وضعها في الاماكن العامة مرة ثانية، ذلك انه اذا تم ركن هذه السيارات من جديد على الطرقات سنقوم مباشرة برفعها وحجزها”.

ونوه الى ان “الاهالي واصحاب المحال كانوا متعاونين وبادروا قبل اربعة ايام الى رفع سياراتهم القديمة”، وقال: “لم نجد اليوم الا عددا قليلا من السيارات في المنطقة الصناعية”.

واشار الى “ان عناصر الجهاز قاموا بلصق لافتات صغيرة على السيارات المهملة تضمنت تحذيرا لاصحابها بان لديهم اربعة ايام لرفعها قبل اتخاذ التدابير المناسبة”.

وأوضح ان الرافعة “مجهزة لرفع الشاحنات والسيارات التي قد تتعرض لاعطال على الطريق الدولية او في شوراع المدينة خلال خمس دقائق، ما يحول دون ازدحام السير، كذلك الامر اذا وقع حادث فمن خلال هذه الرافعة يمكن رفع السيارات وتسهيل انقاذ المصابين، خصوصا واننا واجهنا مشكلات كثيرة في هذا المجال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.