المؤتمر البلدي اللبناني-العربي في 11 الحالي في بيت مري

1

اعلن مركز الصحافة والإعلام الدولي في بيان اليوم ان “حوالى مائة بلدية لبنانية وعربية ستشارك في المؤتمر البلدي اللبناني – العربي الذي ينظمه المركز برعاية وزير الداخلية والبلديات الاستاذ زياد بارود بالتعاون مع بلدية بيت بري. وفي البرنامج ثلاث ورش عمل تعقد تباعا أيام السبت في 11 و18 و25 حزيران الحالي، من الساعة الرابعة بعد الظهر في القصر البلدي – بيت مري”.

ويتضمن المؤتمر ورشة عمل بعنوان “نظام المعلوماتية الجغرافية وسبل تفعيله في العمل البلدي”، يشارك فيها مسؤول الشؤون السياسية في سفارة جمهورية العراق هاشم مهدي بحر العلوم.
ويلقي القائم بأعمال سفارة تونس الدكتور الأسعد المحيرصي محاضرة بعنوان “تجربة الانتقال الديمقراطي: تونس أي مسار”، إضافة الى مداخلة لعضو مجلس بلدية جبيل المهندس وسام زعرور.

وتتناول ورشة العمل الثانية “دور المرأة العربية في العمل البلدي-اختبار وتحفيز”، يحاضر فيها الوزير المفوض في سفارة الجزائر الوناس لعوج، رئيسة مصلحة في المديرية العامة للادارات والمجالس المحلية نورما نصير، عضو مجلس بلدية زحلة – معلقة مهى القاصوف.

ويحاضر في الجلسة الثالثة بعنوان “بطء التشريع في ظل التطور التكنولوجي” معتمد محلية الخرطوم في جمهورية السودان عبد الملك البرير، رئيسة الدائرة الحقوقية في وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية فيكي عازار.
ويختتم المؤتمر أعماله بجلسة رسمية تعقد في 8 تموز المقبل، عند الساعة الخامسة عصرا في فندق البستان – بيت مري، يتحدث فيها الوزير زياد بارود، رئيس بلدية بيت مري المحامي أنطون مارون، رئيس مركز الصحافة والاعلام الدولي ابراهيم الصياح، ممثل منظمة المدن العربية في الكويت غسان السمان، سفير الجزائر ابراهيم بن عودة حاصي. ثم جلسة لاذاعة توصيات المؤتمر وتبادل الهدايا والدروع وتكريم بعض الشخصيات وحفل كوكتيل على شرف المشاركين.

تعليق 1
  1. علاء دمج يقول

    الأخ العزيز محمود

    بعد النحية والسلام

    هل يمكنني الحصول على المحاضرات والمداخلات التي ألقيت في المؤتمر إذا كانت متوفرة لديك؟
    شكراً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.