ورشة عمل حول الشراكات بين القطاعين العام والخاص والتعاون البلدي

0

نظمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، يومي 4 و5 حزيران الحالي ورشة عمل حول الشراكات بين القطاعين العام والخاص (PPP) والتعاون بين البلديات ضمت ثماني عشرة بلدية من زغرتا وعكار وضواحي مخيم نهر البارد.وذلك في بيان وزعته اليوم.

وتولت ورشة العمل تدريب البلديات والمجتمعات المحلية على كيفية تحديد حاجاتهم الاجتماعية والاقتصادية، وإقامة شراكات مع القطاع الخاص بهدف تلبية هذه الحاجات، والتعاون مع بلديات أخرى في سبيل تطبيق مشاريع الإنماء الاجتماعي والاقتصادي.

وشدد مدير الوكالة الاميركية جيم برنهارت، خلال إفتتاح ورشة العمل، على أهمية التعاون بين البلديات والمجتمعات المحلية والقطاع الخاص من أجل تحسين ظروف العيش وتعزيز الفرص الاقتصادية في المناطق الريفية.

وقد عرضت ورشة العمل نتائج التقييم الاقتصادي الشامل الذي أعدته مؤسسة الإسكان التعاوني (CHF) لثماني عشرة بلدية مستهدفة، وتناولت الدراسة التقييمية الوظائف، والاقتصاد، والزراعة والسياحة، كما سلطت الضوء على المناطق التي هي في أمس الحاجة الى مشاريع تحسينية.

وتعد ورشة العمل هذه الأخيرة من سلسلة ورشات عمل مشابهة نظمتها مؤسسة الإسكان التعاوني لأربع وأربعين قرية ضمن برنامج “تمكين”.

وتتولى الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تمويل برنامج “تمكين” الذي يهدف إلى تعزيز الجهود والتعاون ما بين البلديات والمجتمعات في سبيل زيادة الدخل واستحداث فرص عمل في المناطق الريفية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.