السعودي هنأ محافظ الجنوب وتسلم درعين من وفدين فلسطينيين

0

SaidaPalastine
شارك رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، على رأس وفد من أعضاء المجلس البلدي ورؤساء الدوائر والمصالح في البلدية، في حفل الإستقبال الذي أقيم في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي بمناسبة تسلم محافظ الجنوب الجديد الأستاذ منصور ضو مهامه الرسمية.

وتمنى السعودي للمحافظ ضو التوفيق، ونوه ب”الدور الذي قام به المحافظ السابق نقولا أبوضاهر خلال الفترة التي تولاها”.

وفدان فلسطينيان
من جهة ثانية، استقبل السعودي في القصر البلدي، وفدان فلسطينيان، الاول من “الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – إنتماء”، ضم، المنسق العام ياسر قدورة، عضو اللجنة التحضيرية للحملة علي هويدي والمنسق العام ل”تجمع المؤسسات الاهلية” العاملة في منطقة صيدا والجوار ماجد حمتو. والثاني من الفصائل الفلسطينية الموحدة، ضم: امين سر فصائل “منظمة التحرير الفلسطينية” فتحي ابو العردات، ممثل عن “جبهة التحرير الفلسطينية” في لبنان صلاح اليوسف، مسؤول العلاقات السياسية ل”حركة الجهاد الاسلامي” في لبنان شكيب العينا، ممثل عن “حزب الشعب” غسان ايوب، امين سر التحالف حسن زيدان وممثل عن “أنصار الله” ماهر عويد.

وجرى البحث في مختلف القضايا التي تهم مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة اضافة الى المصالحة الفلسطينية المطروحة، وتم التطرق الى موضوع “تهجير الفلسطينين من المخيمات الى دول أجنبية وانعكاساته الخطيرة على المخيمات الفلسطينية في لبنان”.

وقال ابو عردات اثر الزيارة: “وضعنا رئيس البلدية في صورة الوضع في مخيم عين الحلوة الذي له الأولوية الآن في المعالجة وطبيعة العلاقة والتعاون القائم من أجل تجاوز أي أزمة أو أي محنة يمكن أن يتعرض لها المخيم”، مؤكدا ان “الامور تسير بشكل جيد في المخيم، لأن هناك تعاونا بين الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وكذلك يوجد تعاون أساسي وتكامل بيننا وبين الدولة اللبنانية، لأن أمن المخيم هو من أمن صيدا وجزء من الأمن اللبناني”.

اضاف: “كما تطرقنا الى موضوع المصالحة وان شاء الله ان تنعكس ايجابا داخل فلسطين وخارجه”، مؤكدا ان “الموقف الفلسطيني موحدا وهذا مصدر قوة. وصيدا لها في القلب منا كل المحبة وعندما نأتي لزيارة بلدية صيدا نزور المدينة التي احتضنت الفلسطينيين وقدمت الكثير في سبيل فلسطين”.

ورحب السعودي بالوفد “الموحد للقوى والفصائل الفلسطينية في بلدية صيدا”، وقال: “حين نجتمع مع الفلسطينيين، نجتمع مع أخوة بكل معنى الكلمة ونتكلم لغة واحدة ولهجة واحدة، وأنا إطمأنيت اليوم من الوفد الى اوضاع المخيم، بالرغم مما يمر به من ظروف حساسة، لا سيما بالنسبة للموضوع الأمني وموضوع الإغراءات المقدمة للفلسطينيين للهجرة إلى بلدان مثل أستراليا وبعض الدول الأوروبية”.

اضاف: “نكرر دائما أننا في صيدا في وحدة حال مع الإخوة الفلسطينيين في السراء والضراء، ولن نتغير. فالهدف واحد ونعمل عليه جميعا، وهو عودة الشعب الفلسطيني إلى دياره ووطنه فلسطين ان شاء الله”.

وفي الختام، قدم قدورة الى السعودي درعا تكريمية، شاكرا استضافة البلدية ل”معرض التراث الفلسطيني” الذي أقيم الأسبوع الفائت. كما قدم ابو العردات للسعودي درعا مماثلة باسم الوفد، يرمز الى القدس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.