افتتاح مقر جمعية التراث في الدكوانة برعاية رئيس البلدية

0

1399293133_

برعاية رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة وحضوره، افتتح مقر جمعية التراث الدكوانة ولجنة التراث والاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، في الدكوانة- مار روكز.

وحضر الإفتتاح رئيس جمعية الغولدن بادي عضو رابطة رواد الرياضة العربية رئيس الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية مارون خليل، وقائد الجيش ممثلا بالعقيد الركن حنا الزهوري، والمدير العام لقوى الامن الداخلي ممثلاً بامين سر الاتحاد العربي العقيد حسين خشفة، والرائد عصام سعادة من الامن العام، ورئيس لجنة تجار الدكوانة جوزف شرفان، ورئيس اتحاد الكيك بوكسينغ سافات عبد الرحمن الريس واعضاء الاتحاد، ونائب رئيس اتحاد الجودو جوزف ابو سمرا، ورئيس واعضاء اللجنة الفنية للسلاح الابيض، واعضاء الاتحاد العربي للرياضات التقليدية الشعبية، اعضاء لجنة التراث والرياضات التقليدية، واعضاء جمعية الغولدن بادي، وحشد من محبي الرياضات التقليدية الشعبية.
وبعد قص شريط الافتتاح، كانت كلمة للرئيس الفخري للغولدن بادي راعي الافتتاح انطوان شختورة شكر فيها “مؤسس الرياضات التقليدية الشعبية في لبنان والدول العربية مارون خليل على كل ما يقوم به في هذا السياق”، كما شكر “كل من يساهم في انجاح هذه الرياضات”، واعدا “بالوقوف الى جانب خليل وزملائه”.

بعدها، تحدث خشفة عن اهمية الرياضة ودور مؤسسة قوى الامن الداخلي في المحافل الرياضية لما في ذلك من خير للابطال والاتحادات، ثم كانت كلمة لخليل شكر فيها راعي الافتتاح شختورة ووزارة الشباب والرياضة وقائد الجيش والمدير العام لقوى الامن الداخلي والمدير العام للامن العام والاتحادات والنوادي والابطال الحاضرين في الافتتاح على وقوفهم الى جانبه منذ 22 عاما في مسيرته التراثية وهدفه بنشر رياضات الآباء والاجداد واهمها بطولات دق الجرس، ورفع الجرن، ورفع المحدلة، ورفع المخل، وصراع الزند (الكباش)، وشد الحبل، والسواعد، والمعدة، والعارضة، وقوة التحمل، ورياضات اقوى رجل وغيرها من الرياضات التقليدية الشعبية، الأمر الذي اتاح له تأسيس المقر المنتظر منذ سنوات.

بعد ذلك، كانت عروض لأبطال لبنان والجيش والامن الداخلي والنوادي من جميع المناطق في مختلف الرياضات الموجودة في المقر، اضافة الى عرض في فن السلاح الابيض.
يذكر أن المقر سيكون لتمارين المنتخب الوطني في هذه الرياضات، باشراف خليل، ومن قبل مدربين من المؤسسات العسكرية ومدربي الاتحاد الرسميين. كما سيستقطب المقر طلاب المدارس والجامعات والمؤسسات الخيرية لحثهم على ممارسة هذه الرياضات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.