ندوة في بلدية ببنين حول إطلاق مشروع مياه الشفة للبلدة

0

AmionWater
أقيم في القصر البلدي في بلدة ببنين، ندوة حول إطلاق مشروع مياه الشفة للبلدة، في حضور رئيس بلدية ببنين العبدة كفاح الكسار، مدير مصلحة المياه في حلبا التابعة لمؤسسة مياه لبنان الشمالي طارق حمود، ممثل شركة “كلبرو” شربل بردويل، رئيس رابطة مخاتير ساحل ووسط القيطع زاهر الكسار، مسؤول “الجماعة الاسلامية” في ساحل عكار سليمان العويد، مخاتير ورياضيين وفاعليات.

بداية تحدث الكسار فشكر “الوكالة الأميركية للتنمية الدولية على “دعم مشروع المياه الذي هو بمثابة حلم المواطن اللبناني عموما والعكاري خصوصا”، آملا أن “يتم المشروع ضمن المهلة المطروحة”، داعيا أهالي البلدة الى “التعاون مع المشرفين على المشروع لتسهيل عملهم”.

جابر
بدوره، شرح المدير العام السابق لوزارة الطاقة والمياه بسام جابر تفاصيل مشروع المياه، وقال: “مشروع بيت ملات في عكار الذي يضخ المياه من جبال بيت ملات الى باقي المناطق العكارية اليوم سيغطي المشروع في بلدة ببنين، تحت إشراف الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وستقوم الشركة العامة للكسارات والتعهدات بتنفيذ المشروع على الأرض”.

بردويل
من جهته، أوضح بردويل ان هدف المشروع “إيصال المياه الى كل منزل في البلدة البالغ عدد سكانها 40 الف نسمة، خلال عشرة أشهر، وسيتم إيصال المياه لكل منزل، وفي ما يتعلق بالمنازل القريبة من المشروع ستصلها المياه في مهلة أقصاها عشرة أشهر”.

الزغبي
أما مدير شركة التعهدات والكسارات إدغار الزعبي فشكر للكسار “فرصة الجلوس مع فاعليات ببنين لشرح بعض الأمور المتعلقة بالمشروع”، واعدا ب”السرعة والدقة في العمل حتى إنجاح المشروع وإيصال المياه لكل بيت في البلدة”، آملا “من كل فرد في البلدة الصبر على بعض الحفريات التي ستتزامن مع إنجاز المشروع”.

وختاما أقيم حفل كوكتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.