إتحاد بلديات الضاحية أطلق كأس الإتحادات البلدية اللبنانية لكرة القدم برعاية حناوي

0

football
أطلق إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية “كأس الإتحادات البلدية اللبنانية لكرة القدم”، تحت شعار “الضاحية تستقبل كل لبنان”، برعاية وزير الشباب والرياضة العميد الركن عبد المطلب حناوي وحضوره.

حضر الحفل النائب الدكتور بلال فرحات، رئيس إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام، مسؤول التعبئة الرياضية في “حزب الله” جهاد عطية، مدير وحدة الانشطة الرياضية الكشفية في وزارة التربية مازن قبيسي، إضافة الى عدد من رؤساء بلديات الضاحية الجنوبية ورؤساء إتحادات البلديات المشاركة في البطولة وإعلاميين.

بعد النشيد الوطني، ألقى عريف الحفل الزميل علي فواز كلمة قال فيها: “إن الضاحية هي عنوان التضحية والوفاء والحياة، رغم كل ما شهدته من إرهاب وتفجيرات، لكنها بقيت وفية لنهج المقاومة وقدمت الشهداء. وها هي اليوم، تحتضن هذا النشاط الرياضي الذي يجمع كل لبنان في عرس وطني رياضي جامع يجسد الوحدة الوطنية والعيش والمشترك”.

درغام
وتحدث رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية فرحب بوزير الرياضة، وقال: “إن الضاحية تجمع كل أبناء الوطن تحت راية الرياضة والتنافس الشريف في الملاعب، والهدف من هذه الخطوة هو تقديم نموذج راق لمجتمع مستعد لتجاوز كل الحساسيات المصطنعة وحاضر لبناء جسور التواصل وتعزيزها بين مختلف فئاته ومناطقه”.

ودعا إلى “القيام بمبادرات كهذه على امتداد ساحات الوطن”، متمنيا على “الفرق المشاركة خوض هذا النشاط بروح رياضية لتكون قدوة ومثالا يحتذى لتحقيق الأهداف المرجوة”.

حناوي
من جهته، قال وزير الشباب والرياضة: “إن الضاحية من خلال هذا النشاط تستقبل كل لبنان لتؤكد أنها مساحة للعيش المشترك والتعايش بين جميع اللبنانيين. وإن البلديات هي جزء من المجتمع المدني اللبناني، وإضافة الى قدرتها على التنمية الإجتماعية، لها قدرة على التنمية الرياضية، فهذا جزء من دورها منحها إياه القانون والدستور في إقامة الأنشطة الرياضية والنوادي وبناء القاعات والملاعب الرياضية”.

وأشار إلى أن “هذا النشاط يحفز الجميع على تقديم أقصى الطاقات لدعم الرياضة في لبنان”، مؤكدا أنه سيعمل على “تعزيز الرياضة على مختلف المستويات للنهوض بها وبدورها”، مشددا على “أهمية هذه الدورة الرياضية التي تجمع كل البلديات في لبنان، وفي تنمية روح العيش الواحد وتقريب المناطق من بعضها البعض وتعريف الشباب على بعضهم”.

وأثنى حناوي على “دور وسائل الإعلام والصحافة الرياضية في نشر الوعي والثقافة الرياضية”، شاكرا “إتحاد بلديات الضاحية على هذا النشاط الكبير والمهم”، داعيا الجميع إلى الإستمرار في تنظيم هذه النشاطات الايجابية والفاعلة رياضيا وإجتماعيا وثقافيا”.

القرعة
وفي الختام، تمت عملية سحب القرعة، التي قام بها نجم الكرة اللبنانية ولاعب النجمة السابق موسى حجيج، وقد جاءت على الشكل الآتي:
– إتحاد بلديات الهرمل x إتحاد بلديات البقاع الأوسط.
– إتحاد بلديات ساحل الزهراني x إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل.
– إتحاد بلديات بعلبك x إتحاد بلديات جبل عامل.
– إتحاد بلديات منطقة صور x إتحاد بلديات إقليم التفاح.
وتأهل إتحاد بلديات الضاحية الجنوبية الى المرحلة المقبلة تلقائيا. وسيعلن عن جدول المباريات والملاعب في وقت لاحق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.