لقاء بلدي في صور بحث في المشاريع ووضع خطة لمواجهة المشاكل

0

sour-night1

عقد لقاء موسع في مقر جمعية صور الثقافية الاجتماعية للبحث في مشاريع بلدية صور وتقييمها، في حضور رئيس البلدية المهندس حسن دبوق واعضاء المجلس البلدي وممثلي الهيئات والجمعيات الأهلية في صور، كما حضر اعضاء من البلدية وشخصيات اجتماعية ودينية.

وتخلل اللقاء النشيد الوطني افتتاحا، ثم قدم للحفل غسان خضرا، داعيا الى الاهتمام بتنظيف المدينة ووضع خطة لمواجهة وحل مشكلات عدة منها السير والزحمة والتلوث من المازوت والمولدات والدراجات النارية والفوضى في الكابلات الكهربائية واهمال الحديقة العامة، وشدد على الاهتمام بالنشاطات التربوية والرياضية والثقافية في صور، محذرا من الفلتان الأخلاقي، وتمنى الاهتمام بشهر رمضان والاحتفاء به بصورة راقية واخلاقية.

كما تم عرض فيلم عن مشروع الارث الثقافي الذي تقيمه بلدية صور وشرح المهندس حسن دبوق المشروع واهدافه ومراحله وتأثيره على الوضع الاقتصادي والسياحي والثقافي والعمراني والحفاظ على هوية صور التراثية.

ونوه دبوق بثانوية صور الرسمية المختلطة ومديرها حسن عزالدين على المستوى التربوي والثقافي والرياضي والاجتماعي.

واكد في مجال آخر على اهمية العمل للقضاء على أي ظاهرة للفوضى والاخلال بالأدب والأخلاق، داعيا الى تضافر قوى الأمن من اجل ذلك. وقال:”ان المقاهي ظاهرة غير حضارية في صور”. ونفى وصول اموال عائدات الخلوي الى بلدية صور الأمر الذي يؤدي الى عرقلة تنفيذ نشاطات أخرى”.

وقال: “ان البلدية تعترف انها مقصرة في مسألة التواصل مع المجتمع الأهلي وهي ترحب بأي انتقاد بناء و أي شكوى”.

وتابع:”ان شاء الله نكون على قدر الطموح وسنعزز ونوفر التواصل مع المجتمع الأهلي.

ثم كان نقاش مع الحضور والقى رئيس جمعية الاكاديميين خليل الاشقر مداخلة اعتبر فيها ان مدينة صور تم تشويهها من خلال شرائط الكهرباء والاسلاك وهذا مايشوه صورتها امام الزوار والسياح، داعيا “الى تنظيم اوضاع الخيم البحرية على شاطىء صور لهذا الموسم الصيفي”.

كما ناشد الهيئات والجمعيات التي تعنى بالنشاطات والمحاضرات واللقاءات في صور ان تنسق في ما بينها كي لا تتضارب المواعيد مع بعضها البعض كي يستفيد الجميع من نشاطات البلدية والجمعيات على انواعها.

ثم تكلم الدكتور حسن فاخوري معترضا على مشروع الارث الثقافي الذي يعرقل العمل التجاري في صور ووقوف السيارات وتناول موضوع المجارير، داعيا الى وضع حد لها حفاظا” على البيئة من التلوث.

كما تكلم الحاج احمد جودي في نفس الاطار، مشددا” على تحريك عجلة العمل البلدي نحو الأفضل لصور وأهلها.

وتسلم دبوق درعا من الجمعية قدمه له المهندس علي دبوق رئيس اللجنة الزراعية في البلدية وممثل الجمعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.