الكتيبة الكورية قدمت آلة لمعالجة النفايات لاتحاد بلديات صور

0

قدمت الكتيبة الكورية العاملة في اطار اليونيفيل آلة لمعالجة النفايات لاتحاد بلديات قضاء صور لصالح معمل الفرز في بلدة عين بعال بقيمة ستين الف دولار اميركي.

واقيم احتفال نظمه اتحاد البلديات في استراحة صور السياحية، حضره رئيسه عبد المحسن الحسيني وقائد الكتيبة الكورية الكولونيل هاجونغ شيك ورؤساء بلديات وضباط من الكتيبة الكورية.

بداية النشيدين اللبناني والكوري، وشرح من المهندس باسل بدوي عن كيفية تشغيل الالة واهميتها من اجل تخفيف الاعباء البيئية عن البلديات.

والقى الكولونيل شيك كلمة اعتبر فيها ان “الهدف من هذه الالة هو مساعدة اتحاد بلديات صور على تخفيف الاعباء البيئية وزيادة انتاجية المعمل في عين بعال وانتاج السماد العضوي الناتج عن النفايات العضوية لصالح المزارعين في المنطقة”.

اضاف :”ان الكتيبة الكورية سوف تبقى الى جانب المجتمع المحلي في جنوب لبنان وتقديم المساعدات”.

بدوره شكر الحسيني للكولونيل شيك وضباط الكتيبة الذين ساهموا بشكل فاعل في اعلاء الشأن الانمائي للقرى الجنوبية، منوها ب”العلاقة الانسانية التي تربطهم وابناء الجنوب”. وقال: “ان ما قدمته اليوم الكتيبة الكورية يدل على الحرص الشديد من قبلهم على اهمية الحفاظ على البيئة ومساعدتنا في التخلص من النفايات معتبرا ان الالة التي قدمت واصبحت جاهزة للتشغيل في المعمل سوف تزيد من قدرته على العمل بوتيرة اعلى”.

بعدها قدم الحسيني للكولونيل شيك وللضباط المساعدين دروعا تقديرية وجرى تبادل هدايا مع رؤساء البلديات واقيم حفل غداء تكريمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.