سفير تركيا يبحث سبل التعاون مع بلدية زوق مكايل

0

استضاف رئيس بلدية زوق مكايل المحامي نهاد نوفل وفد تركي رسمي برئاسة سفير تركيا في لبنان إنان إوزيلديز في زيارة رسمية للمجلس البلدي بهدف التعرف على المدينة وبنيتها التحتية الثقافية والرياضية، وارساء سبل تعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء عدد من الدبلوماسيين في السفارة التركية، أعضاء المجلس البلدي وعدد من الخبراء في مجال الإنماء المستدام. وتم البحث في سبل التعاون الثقافي والرياضي واتفاقيات التوأمة مع مدن مشابهة في تركيا.

تخلل اللقاء زيارة لقصر الرياضة والمسرح الذي التزمت شركة تركية بناء سقفه بقيمة مليون دولار أميركي، وزيارة لمتحف الياس أبو شبكة. وأكد الرئيس نوفل في كلمته، خلال مأدبة غذاء على شرف الوفد، أن “لزوق مكايل رابط أساسي مع تركيا من حيث التاريخ، ونحن اليوم نوطِّد هذا الرابط باستضافة الوفد التركي الكريم والاستفادة من الخبرات التركية في بناء سقف قصر الرياضة والمسرح، وارساء قنوات تواصل جديدة مع مختلف الهيئات الثقافية، الاجتماعية والاقتصادية التركية عبر السفارة في بيروت.

شكر السفير أوزيلديز رئيس البلدية نوفل ومعاونيه لترحيبهم الحار وأعرب عن تقديره للعمل والمشاريع التي حققتها البلدية كما أكد استعداده لتوطيد العلاقات الثنائية بين زوق مكايل وتركيا وكذلك بين زوق مكايل وبلديات تركيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.