رئيس مقاطعة ايفلين الفرنسية إلى لبنان في زيارة إلى اتحاد بلديات كسروان الفتوح

0

وصل رئيس مقاطعة ايفلين الفرنسية السيناتور السابق الان شميث على رأس وفد يضم نائب الرئيس والنائب المنتخب في المجلس الوطني الفرنسي جان ماري تيتار إلى لبنان في زيارة إلى اتحاد بلديات كسروان الفتوح، بدعوة من رئيسه المحامي زياد نوفل.

تهدف الزيارة إلى متابعة وثيقة التعاون اللامركزي الموقعة بين الاتحاد ومقاطعة ايفلين، واستطلاع مواقع كسروانية سياحية واثرية وبيئية وعقد لقاءات عمل للتنسيق والتنفيذ، ووضع برنامج عملي للسياحة البيئية والانماء الاقتصادي، وبحث تفاصيل الاحتفال التكريمي، الذي سيقام في قصر رامبوبيه- فرنسا، تكريما للبنان واعلان 2012 سنة لبنان في المقاطعة الفرنسية ايفلين في احدى ضواحي بارس وعاصمتها فرساي.

وأقام نوفل احتفالا تكريميا لمناسبة توقيع المعاهدة التنفيذية لمتابعة العمل في وثيقة تعاون بين المقاطعة والاتحاد، حضره سفير فرنسا باتريس باولي، واعضاء السفارة وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية، ورؤساء بلديات الاتحاد، في مطعم “ستون” زوق مكايل.

وألقى نوفل خلال العشاء كلمة رحب فيها ب”الوفد الفرنسي الضيف في منطقة كسروان، التي تتميز بخصوصيتها المتوسطية، ومناخها المعتدل، وغنى طبيعتها وتنوعها، ما جعل منها منطقة سياحية بامتياز، يتمتع شعبها بالتسامح”.

ونوه ب”علاقات الصداقة التي تجمع لبنان وفرنسا عموما، ومنطقة كسروان خصوصا، والتي تنتقل من جيل الى جيل”. وتناول “التعاون القائم بين اتحاد بلديات كسروان ومقاطعة ايفلين الفرنسية كمثال ناجح للتعاون” ، معتبرا ان “الخبرة التي تتوافر لدى المقاطعة الفرنسية، ستساهم في تطوير العمل البلدي وتعزيز اللامركزية الادارية”.

وشكر نوفل “السفير الفرنسي واعضاء الوفد، وجميع الذين ساهموا في تطوير العلاقة بين اتحاد بلديات كسروان ومقاطعة ايفلين الفرنسية”.

تستمر زيارة الوفد الفرنسي في ضيافة الاتحاد خمسة ايام، سوف يتعرف خلالها الوفد الى اهم معالم كسروان، وحاجاتها التنموية والسياحية، ويتفقد المشاريع التي بوشر تنفيذها ضمن اطار التوأمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.