بلدية بترومين كرمت طلابا ناجحين.. كلمات أكدت متابعة المسيرة

0

كرمت بلدية بترومين الطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية، واقيم للمناسبة قداس الهي في كنيسة السيدة ترأسه قدس الاب حنانيا قطريب، في حضور رئيس المجلس البلدي لويس قبرصي والاعضاء، المختار جمال غانم، رئيسة تجمع النهضة النسائية في البلدة رائدة نجار وشخصيات سياسية، اجتماعية وتربوية والطلاب المكرمين وذويهم وحشد من ابناء البلدة.

بعد القداس، القى رئيس البلدية قبرصي كلمة هنأ فيها الطلاب الناجحين وذويهم، وشد على ايديهم مقدرا جهودهم للوصول الى هذه النتيجة من النجاح والتفوق.

وقال:” انتم تنتقلون الى الجامعة حيث تقع على عاتقكم مسؤولية أكبر لمتابعة المسيرة وتجنب الوقوع في فخ المغريات التي يمكن ان تتعرضوا لها في المجتمع الاوسع.”

ودعا قبرصي، الطلاب الى “عدم النسيان، بان النجاح هو الخلاص لكل فرد، ونجاحنا جميعا هو خلاص للوطن. من هنا نتفهم حالة بلدنا الذي يتعرض لمشاكل عديدة ويبقى صامدا وان بصعوبة بمساعدة ابنائه المنتشرين في كافة ارجاء العالم”.

اضاف:” بعد سنوات عدة، تتخرجون من الجامعات وتدخلون مجال العمل حيث تقع على عاتقكم مسؤولية المساهمة في ارساء الاستقرار واعلاء شأن الوطن بتفوقكم واعتلائكم المراكز القيادية. فانتم شباب الوطن الواعد بالتغيير والتقدم وقلب المعايير السيئة التي نتخبط فيها الان”.

تابع:” تحصنوا بالعلم والاخلاق والمحبة والمواطنة الصالحة لاننا عليكم نعول لاصلاح الاعوجاج والفساد المستشري في كل نواحي الحياة، وكلنا نعلم ذلك ولكننا تخلينا عن مسؤوليتنا في الوقوف بوجه هذا النهج. لا شك ان المواجهة صعبة وتتطلب الكثير من الجهد والصبر والالتزام، ولكن اذا توافرت الهمم وعزمنا على التصدي، فاننا لا بد منتصرون فنخلص البلد من براثن التخلف والانحطاط الذي نحن فيه منذ اربعة عقود”.

وتقدم بالتهنئة من الاب حنانيا لمناسبة ذكرى سيامته ال15، متمنيا له العمر المجيد بالصحة والقداسة.

والقى الاب حنانيا كلمة نوه فيها ب”المحبة التي تجمع ابناء البلدة وهي كالدهن النازل على الراس. وهنأ فيها الطلاب على نجاحهم متمنيا لهم الاستمرار في التفوق والنجاح”.

وباسم المكرمين القت الطالبة كرميتا منصور كلمة عبرت فيها عن شرف كبير باسمها وباسم زملائها ان تكون شاهدة على واحدة من المناسبات المفصلية التي تسلط الضوء على صناعة الاجيال، وهي صناعة بشرية بامتياز بالقول” سلمت ايدي صانعيها من اصحاب ثقافة وعلم، وبتشجيع ودعم بلديتنا الحبيبة. نحن سنبقى على الوعد وسنرفع رايتكم اينما وجدنا وستكونون وسام شرف لنا لتبقى الكورة الخضراء رمزا للعلم ومنارة للمعرفة وعنوانا للمحبة والتعايش والسلام”.

وفي الختام، قدم رئيس البلدية للمكرمين هدايا تذكارية، واقيم كوكتيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.