رئيس بلدية خرطوم الزهراني روى حادثة تعرضه للضرب

0

عقد رئيس بلدية خرطوم الزهراني موسى العبد أيوب مؤتمرا صحافيا في مكتبه في البلدية، تحدث فيه عن حادثة الاعتداء عليه بالضرب اثناء وجوده في المكتب من قبل احد الاشخاص، في حضور رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر وعدد من رؤساء البلديات.

وقال ايوب: “بتاريخ 2/8/2012 وأثناء وجود رئيس بلدية خرطوم داخل مكتبه وأثناء دوامه الرسمي، قام أحد الأشخاص برفقة محاميه بإقتحام مركز البلدية وتهجم بالشتم والسب لشخص رئيس البلدية، كما قام بإلاعتداء عليه وضربه ضربا مبرحا وسبب له أضرارا جسدية جسيمة، ما أستدعى نقله الى المستشفى للعلاج. كما هدد بحرق مكاتب البلدية.
وعلى إثرها تم الإتصال بالقوى الأمنية وبالتالي الإدعاء على الشخص المتهجم لإتخاذ ألإجراءات القانونية بحقه”.

وتابع: “إن هذه الحادثة تشكل سابقة خطيرة في تاريخ العمل البلدي وتفتح بابا على أسئلة كثيرة تحتاج الى الإجابة. إن إهانة رئيس البلدية هي إهانة للمجلس البلدي بكامل إعضائه، وإهانة المجلس البلدي بكامل أعضائه يعني إهانة أهالي بلدة خرطوم قاطبة، كما ان ما ذكرناه هو إهانة لشخص وزير الداخلية والبلديات ومنها الى الحكومة والدولة قاطبة”.

اضاف: “حتى لا نصل الى منطق شريعة الغاب ويأخذ كل فرد حقه بنفسه نتوجه برسالتنا الى كل من فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان ودولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي ومعالي وزير الداخلية العميد مروان شربل ووزير العدل الأستاذ شكيب قرطباوي. وحتى يستقيم النظام والعمل فإنه من الواجب أن تقوم السلطات المعنية بردع التعديات من هذا النوع والإقتصاص من مرتكبيها. لذا نتمنى على حضرات السادة الرؤساء والوزراء الكرام رفع مستوى الحصانة وحماية وصون إتحادات البلديات والبلديات ورؤسائها حتى لا يكونوا فريسة المتسلطين والطامحين للنفوذ بالطرق غير القانونية ورفع الغطاء السياسي عنهم ومتابعة الدعاوى والشكاوى المقدمة من البلديات الى القضاء اللبناني، والتعاطي مع المسؤولين بحزم حتى لا يتكرر ما حصل في بلدية خرطوم مع بلديات أخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.