105 من حراس بلدية بيروت اقسموا اليمين القانونية

0

أقسم مئة وخمسة حراس، هي الدفعة الثانية، من فوج حراس بلدية بيروت اليمين القانونية اليوم أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين، من اجل تثبيتهم في ملاك فوج حراس بلدية بيروت سندا الى المادة 23 من النظام الداخلي.

تقي الدين

بعد أداء القسم، ألقى القاضي تقي الدين كلمة توجيهية قال فيها: “اخاطبكم اليوم وأنتم على مشارف الولوج في خدمة عامة أنيطت بكم بعد ان صار انتقاءكم استنادا الى معايير الكفاءة والقدرة على الالتزام. ان الوظيفة التي تشغلوها هي مسؤولية وتشريف وتكليف، وهي تتضمن مجموعة من الواجبات والمسؤوليات ولا يشغلها الا من يستحقها، ولا يستحقها الا من توافرت فيه شروط عملها وادائها”.

وأضاف: “انها امانة، ومن الامانة في الوظيفة ان يحرص الموظف على أداء واجبه كاملا في العمل الذي عهد اليه، وهي وسيلة للعيش الشريف، والكسب النظيف، فالواجب الوظيفي ينعكس اثره على الامة، فان أدى الموظف ما عليه، وقام بما يوكل اليه، كان ذلك سببا في رقي الخدمة التي يقدمها، فيدفع بذلك عجلة التقدم في الامة عامة. وان قصر في واجبه، فان ذلك يعني تدهور الخدمة التي يقدمها للامة، ومن ثم فانه يساهم في تأخر الامة وتخلفها”.

وختم: “اذهبوا بعون الله ورعايته موفقين، عساه يوفقنا دوما الى ان نعي مفترضات ما انيط بنا من مهام عامة، وان يأخذ بيدنا لكي نرتقي الا ما تستدعيه منا هذه المهام من جهد وحرص وعناية وامانة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.