العريضي يتفقّد أوتوستراد العشرين في الشويفات

0

المكتب الإعلامي في بلدية مدينة الشويفات:
قام وزير الأشغال العامّة والنقل غازي العريضي بجولة تفقّدية إلى مدينة الشويفات، حيث كان في استقباله رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس تجمّع صناعيي الشويفات والجوار أديب عبّاس، وفعاليات المنطقة الحزبية والإجتماعية والإقتصادية.

بعد جولة على أوتوستراد العشرين الذي تقوم الوزارة بعملية توسيع وتعبيد شاملة له، توجّه العريضي بكلمة، ذكر فيها: ” زيارة اليوم هي زيارة خاصة لهذه الطريق، وسنقوم بزيارة ثانية مع نواب المنطقة كان قد اتفق عليها سابقاً، للإطّلاع على كل احتياجات المنطقة، والإتفاق على موازنة هذا العام للقيام بمشاريع تنموية للضاحية الجنوبية التي تستحقّ الكثير من الإهتمام والرعاية. بدأنا بها منذ سنوات وأنجزنا جزءاً لا بأس به لكن ثمّة الكثير الكثير ما يجب أن نقوم به في الضاحية. زيارة اليوم مخصصة لطريق العشرين، التي هي من أهم المشاريع المخططة منذ سنوات طويلة لكنها بقيت دون تنفيذ حتى اليوم، ونحن لا نزال في بداية العمل، ولا بد من استكماله على الفور من قبلنا.

اخترنا هذا المكان للحديث لسبب، أنّنا ومنذ بداية هذا المشروع قرّرنا تتمّته كاملاً، فكل الطرقات المستملكة سنقوم بالعمل عليها. استمعت من قبل رئيس البلدية ومن قبل فعاليات المنطقة ومن قبل الموجودين إلى مطالب إضافية حول الطريق هذه لضمان السلامة العامة، فنؤكّد لكم أنّه سيقوم فريق من الوزارة بدراسة هذه الأمور لوضع الدراسات الفنية الكاملة وتوفير الإعتمادات المالية لاستكمال هذا المشروع الذي يعتبر من أحداث المشاريع التي تنفذ اليوم، وستكون ثمّة مشاريع أخرى بمحيطه بعد إعداد الدراسات الكاملة. ما أتمنّاه هو الحفاظ على هذه المشاريع التي تصب في خدمة الناس، وتسهيل مرورهم، فمن حق الجميع أن يشعروا بأن الدولة ترعاهم وتوفر لهم مقومات الإستمرار في مناطقهم بكرامة، الأمر الآخر سبق وعقدنا اجتماعاً في وزارة الأشغال مع ممثلي المؤسسات الصناعية في الشويفات وبعض الفعاليات وممثلين عن البلدية، وأكّدنا خلاله تنفيذ كل المشاريع والطرقات المؤدية إلى المصانع والمعامل فور الإنتهاء من الدراسات.

فالشويفات عموماً والضاحية هذه المنطقة التي دفعت أثماناً كبيرة في أصعب الظروف والتي سُمّيت منذ زمن طويل “بضاحية البؤس”، ونحن وعينا على معاناة أهالي هذه المنطقة من الحرمان والفقر وعدم وجود قاعدة للإنماء المتوازن لأسباب سياسيّة، أصبحنا نستطيع أن نقول أننا بدأنا منذ فترة بوضع أسس لهذه القاعدة وهي موضع التنفيذ، وسوف نستمر بالحفاظ على أمن وسلامة وكرامة أهالي المنقطة، ناقلاً تحياتي لجميعهم وكل الخير لهم..”.

بعدها انتقل رئيس وأعضاء المجلس البلدي إلى طريق خلدة – شمسين قرب مشروع نائل السكني وتفقّدوا الطرقات التي تقوم الوزارة بتعبيدها، وتوجّه السوقي بالشكر الكبير من الوزير العريضي وكافة أركان الوزارة على دعمهم الدائم لمدينة الشويفات بكل ما تمثّل من شرائح المجتمع اللبناني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.