افتتاح الحديقة الوسطية في ساحة يعقوب اللبان بالميناء

0

افتتحت الحديقة الوسطية في ساحة يعقوب اللبان في مدينة الميناء، في حضور رئيس البلدية السفير المتقاعد محمد عيسى، اعضاء في المجلس البلدي، رئيس مصلحة الهندسة المهندس عامر حداد وحشد من المواطنين. وقد تمت عملية تاهيل الحديقة بمبادرة وتمويل من نادي الروتاري في طرابلس – الميناء.

وقال رئيس نادي الروتاري في طرابلس -الميناء حامد رعد: “ان الهدف من كل نشاطاتنا هو خدمة المجتمع والمنطقة التي نتواجد فيها، وتحسين الصورة الخارجية في كل المجالات الثقافية والبيئية والرياضية وعلى كل المستويات، وفي ما يتعلق بالميناء فنحن وان كنا من خارج المنطقة فاننا نعتبر انفسنا معنيين بكل ما يمت لهذا المدينة العزيزة بصلة ونتعاون مع المجلس البلدي ورئيسه في كل ما نفعله ويعود بالخير على الميناء، ولولا مساعدة البلدية لما انجزنا العمل بهذه السرعة. ونامل في ان تهتم البلدية لاحقا بهذه الحديقة”.

ورد عيسى بالقول: “لا شك بان العمل المنجز قد اعطى رونقا خاصا لهذه الحديقة، واود ان اشكر النادي على التنظيم والعمل الجيد، وانتم معروفون باتقان عملكم، والميناء جزء من مثلث تريبوليس اي طرابلس ايام الفينيقيين، وهناك في بعض الاماكن وجدت اجزاء من السور الفينيقي الذي كان يحيط بالميناء”.

واشار رئيس مصلحة الهندسة في البلدية المهندس عامر حداد الذي اشرف على عملية تاهيل الحديقة وسط ساحة يعقوب اللبان الى “ان الهدف من العمل الذي صممته ونفذته هو لتسليط الضوء على هذه الساحة التي كانت حتى الامس القريب مهملة، واحطناها بالخضار والزهور مع اعادة طلاء المكان، وفاء لهذا الانسان الذي قدم الكثير للميناء واهلها. وقد اصبحت الساحة جميلة ومكانا جذبا، وهذا العمل ياتي في اطار تاهيل الساحات العامة في نطاق بلدية الميناء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.