الغزال والدبوسي جالا في سوق خضار باب التبانة وحثا المسؤولين على نقله

0

لبى رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال وأمين مال غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الشمال توفيق دبوسي، دعوة نقيب سوق الخضار بالجملة منيب معرباني، لزيارة السوق ولوقوف على حقيقة أوضاع السوق المستفحلة جراء عدم الاهتمام، والتقيا التجار الذين أكدوا أن “الوعود التي اقتطعتها الحكومات المتعاقبة دائما ما كانت تذهب أدراج الرياح، من هنا الضرورة الملحة للمتابعة من الادارات العامة والخاصة كافة صاحبة الشأن ليتحول الحلم الى حقيقة وتتمتع مدينة طرابلس بسوق للخضار حضاري أسوة بكل المناطق”.

دبوسي

وأشار دبوسي الى أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق البلدية وغرفة التجارة لمتابعة موضوع نقل سوق الخضار بعدما لم يعد الملف قادرا على حمل المزيد من التأجيل” مضيفا ان “دعم هذا القطاع يصب في مصلحة المجتمع الطرابلسي والشمالي واللبناني بشكل عام”، بل ويمكن استثماره أفضل بكثير مما هو عليه اليوم. أهلنا في السوق طلبوا منا زيارته للاطلاع عن كثب على واقعه المرير، وهنا أود أن أشير الى أنه بالرغم من المعاناة التي يتخبط بها التجار الا انهم لا يزالون حتى الساعة يلعبون دورا كبيرا على صعيد الاقتصاد في البلد ككل وليس الشمال فحسب. لذلك نحن نجد انه من الضروري دعم هذا القطاع ومحاولة تحسين أوضاعه وسنستمر معكم كتجار في السوق بمتابعة القضية لحظة بلحظة وستبقى الاجتماعات مفتوحة في ما بيننا وسيعقد لهذه الغاية اجتماع موسع مطلع الأسبوع المقبل داخل غرفة التجارة”.

الغزال

ولفت الغزال في كلمته الى أنه “من الضروري متابعة شؤون منطقة باب التبانة كسلة واحدة متكاملة، فهناك المشاكل الأمنية والفقر والتسرب المدرسي اضافة الى سوق الخضار، من هنا أعتبر بأن قضية اعادة منطقة باب التبانة الى سابق عهدها كسوق للذهب لا بد من مرورها بخطوات عملية، لذا فاننا في ظل الظروف الراهنة للبلد لا بد من وضع يدنا بيد الجميع وتحديدا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ابن هذه المدينة ومع وزراء طرابلس والذين نعلم مدى اهتمامهم بالموضوع بغية ايجاد الحلول وقد علمنا بأنه قريبا سيكون هناك خطة ايجابية لسوق الخضار نأمل نحن واياكم أن نلمس هذا الحل بأيدينا قريبا”.
وأضاف: “اننا في بلدية طرابلس وبالتعاون مع غرفة التجارة وبائعي الخضار بالجملة نحرص كل الحرص بعد نقل السوق من مكانه الحالي على عدم افراغ المنطقة من مقوماتها الاقتصادية بل على العكس نحن نسعى الى فتح المجالات أمام كافة أنواع التجارة ولعل من أبرزها أحوال السوق المأساوية والتي تنعكس سلبا على امكانية زيارة التجار الغرباء للمنطقة. وكبلدية أخذنا القرار في المجلس البلدي بتخصيص مبلغ لمنطقة التبانة بغية رفع الحرمان عن كاهلها. ونأمل من جميع التجار التعاون معنا في هذا السياق”.

معرباني

بدوره ركز معرباني على أهمية نقل السوق، وقال: “نأمل من هذا التعاون الوثيق في ما بيننا وبين البلدية والغرفة من أن يأتي بالنتائج المرجوة، اذ ان بقاءنا بالوضع الحالي فيه الكثير من الظلم والاجحاف بحقنا وبحق هذه المدينة. يبدو بأن الوعود التي اقتطعت لنا مؤخرا سيكون لها الصدى الايجابي على صعيد المنطقة ككل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.