خير الدين عدد إنجازات بلدية حاصبيا

0

عقد رئيس بلدية حاصبيا غسان خير الدين مؤتمرا صحافيا، في دار البلدية، عدد خلاله إنجازات البلدية على مدى 20 شهرا والمشاريع المنوي تنفيذها لاحقا، في مختلف المجالات الإدارية والإنمائية والبيئية والتربوية والصحية والزراعية.

واشار الى انه في الموضوع الإداري تم تشكيل ملف خاص بأملاك البلدية وتخفيض رسم التخمين البلدي، شراء سيارة عدد 2 وانشاء موقع الكتروني. اما في مجال الكهرباء فقد تم تغيير 600 لمبة في الشوارع اضافة الى توزيع لمبات على الأهالي وفرض تسعيرة وزارة الطاقة على اصحاب المولدات الخاصة والطلب من مؤسسة كهرباء لبنان تزويد مضخة المياه في الحاصباني ومستشفى حاصبيا ومحطة تكرير الصرف الصحي بالتيار الكهربائي على مدار الساعة.

وتابع: “وتم تركيب دفاش لمياه الشفة لصالح منطقة زغلة وتأهيل وإنشاء اقنية زراعية بطول حوالي 6000 م. اما بالنسبة للطرق فقد تم تعبيد العديد من الطرقات الداخلية إضافة الى مداخل البلدة، توسيع المدخل الجنوبي للبلدة، تنظيم حركة السير واقامة موقف للشاحنات والباصات خلف السراي الشهابية”.

اما في المجال البيئي فقد افاد خير الدين انه تم تشغيل محطة تكرير الصرف الصحي شراء 180 مستوعب نفايات، تعاقد مع شركة للتنظيفات، ترميم شبكة الصرف الصحي، مشيرا الى انه “طلب الى اصحاب معاصر الزيتون بإقامة خزانات لتجميع الزيبار”، وتم التعاون مع جمعية تراث حاصبيا من اجل ترميم السوق الرئيسي.

وفي المجال الثقافي والتربوي: دعم المدارس الرسمية، تنظيم وتفعيل المكتبة العامة، العمل من اجل صيانة مبنى المهنية، تجهيز مركز للرعاية الصحية الولية.

اضاف خير الدين انه بوشر العمل في سوق الخان في شهر نيسان، في اطار المجال الزراعي، واعادة العمل بالمركز الزراعي في حاصبيا واستحداث مختبر زراعي وايجاد مركز للارشاد الزراعي.

وفي الختام عدد المجال الخدماتي: العمل على تقوية ارسال شركتي الخلوي، فتح مكتب لخدمة “دي اس ال”، تصريف زيت الزيتون وفتح مكتب للتنظيم المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.