بلدية جونية كرمت الصحافيين في كسروان – الفتوح

0

اقام المجلس البلدي في جونية حفل غداء تكريميا للصحافيين والمراسلين المعتمدين في قضاء كسروان -الفتوح تخلله كلمة ترحيبية لمسؤول لجنة الاعلام في البلدية فوزي مارون اثنى فيها على “عمل الاعلاميين ومواكبتهم النشاطات البلدية”.

افرام

ثم تحدث رئيس البلدية انطوان افرام عن مهمة المجلس البلدي “التي لا تقتصر فقط على ضبط المخالفات بل ترتكز على مشاريع التنمية المحلية”.

وأشار إلى أن “المجلس البلدي الحالي استلم مهامه بوجود 200 مليون ليرة لبنانية فقط في صندوق البلدية ومع التزامات بحوالي ثلاثة مليارات ليرة لبنانية للمتعهدين وقد استطاع خلال عام ونصف العام تحقيق موازنة تبلغ 12 مليار ليرة لبنانية، اضافة الى مشاريع عدة أبرزهااستملاك بيت الرئيس الراحل فؤاد شهاب من اجل اعادة تأهيله وتحويله الى متحف تراثي، استملاك بناية تراثية مخالفة والبدء باعمال الهدم من اجل الابقاء على الجزء التراثي منها وابرازه، استملاك اراض محيطة للكنائس في جونية من اجل استحداث مواقف عامة تستوعب زوار الكنائس، اعادة احياء مشروع البولفار البحري المنسي في ادراج الدوائر الادارية منذ العام 2004 وبعد الانتهاء من مرحلة وزارة البيئة وبعدها مجلس الانماء والاعمار أصبح الملف اليوم في دائرة التنظيم المدني والعمل جار على استكماله”.

وختم افرام بالتشديد على ان “المجلس البلدي يعتمد الشفافية والوضوح في كل اعماله ومشاريعه”، طالبا من الاعلاميين “حث المواطنين على التعاون مع المجلس البلدي من اجل انهاض مدينة جونية وجعلها مدينة نموذجية حضارية”.

عون

ثم القى عضو مجلس نقابة الصحافة الياس عون كلمة باسم الاعلاميين شكر فيها للمجلس البلدي تكريمه الزملاء وتقديره لمهمتهم الوطنية، وتمنى ان تصبح جونيه “مرفأ سياحيا هاما على غرار مدينتي مربايا ومونتي كارلو لاسيما انها تملك اجمل خليج وشاطىء على المتوسط ومرفأ بحري هام يجب اعادة احيائه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.