برنامج بلدياتنا في إذاعة لبنان منح بلدية عاليه جائزته السنوية لبنان الاعمار

0

منح برنامج “بلدياتنا” في إذاعة لبنان، بالتنسيق مع وزارتي الاعلام والداخلية، جائزته السنوية 2011 “لبنان الاعمار”، لبلدية مدينة عاليه تقديرا لانجازتها، وأقيم احتفال في قاعة البلدية حضره قائمقام عاليه منصور ضو ممثلا وزير الداخلية والبلديات مروان شربل، رئيس دائرة الريبورتاج في اذاعة لبنان الزميل كميل عبدالله، المشرفة على البرنامج الزميلة اندريه طربيه، رئيس البلدية وجدي مراد وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، قالت طربيه:”عنوان حضورنا هو العمل الانبل والارقى والملح، اعني به العمل البلدي، فنحن هنا اليوم تحت هذا العنوان، لنحيي بلدية عاليه برئيسها وجدي مراد واعضاء المجلس ونبارك لهم جائزتهم، وان الجائزة السنوية تميز البلدية المعطاء التي تعمل بصمت وينطق عملها انجازات كبيرة”.

ونقلت الى الحضور تقدير وزيري الاعلام وليد الداعوق والداخلية مروان شربل الى بلدية عاليه، وتحية تقدير من مدير اذاعة لبنان محمد ابراهيم ومدير عام وزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة ورئيس الديوان وليد فليطي ومديرة البرامج سامية فغالي والمخرج علي الامين”.

واضافت:”نقول لعروس المصايف كنت وما زلت الارض الطيبة التي انجبت الطيبين اصحاب النخوة والهمم، هذه الجائزة هي مستحقة ليس فقط لانجازاتكم الاعمارية والخدماتية والاهلية فقط، وانما من خلال عمل شامل عنوانه الانسان، والبلديات هي الام التي تحتضن مجتمعها، وهذا العمل هو اساس بناء الاوطان واساس الاستقرار والنجاح في المناطق”.

وأشارت الى أن “البلديات تكون بديلا للدولة في معظم الاحيان خصوصا في الظروف الصعبة التي مررنا بها”.

مراد

ورد مراد بكلمة، شكر فيها طربيه التي حركت وزارتي الاعلام والداخلية للالتفات نحو البلديات”، وقال:”على مدى 14 سنة كانت هناك مبادرات لتكريم بلدية عاليه ورفضنا، وأنتم تعلمون انه لم يقم حتى الآن اي حفل تكريم، ولكن هذا التكريم مختلف لانه جاء من جهة اعلامية وان هناك التفاتة من الصحافة وهذا برأينا امر مهم جدا”.

وأشار الى “اننا في هذه المناسبة نطالب وزير الداخلية بموضوع الامن والاهتمام بالعنصر الامني الشريف، ونحن هنا في عاليه نلقى مساعدة من القوى السياسية جميعها في المدينة”، ورأى أنه “مطلوب كثيرا مساعدة من الوزراء الذي لم نر التفاتة منهم تجاه عاليه”.

وأضاف:”نتمنى انه اذا كانت ثمة مشاريع تنموية فلتكن سريعة وألا ننتظر عشرات السنين، رأينا انه تم انجاز طرق واتوسترادات وبناء جسور وانفاق في فترة زمنية قصيرة”.

وقال:”نفق شويت يجب ان ينجز للحد من حوادث السير خصوصا بعد اقامة الحواجز الاسمنتية في وسط الطريق الدولية، وبلدية عاليه انهت قضية الاستملاكات لصالح المشروع، وانهينا الدراسات الفنية ليكون اهم مشروع ومدخل ليس لعاليه ولبلدة شويت وحسب وانما لمنطقة المتن الاعلى، وتحول المشروع الى مجلس الانماء والاعمار، وخطيب وعلمي وافقوا على الدراسة، ولكن هذا حصل منذ سبع سنوات، والى الآن لم ينفذ المشروع، وكذلك الامر بالنسبة الى الاتوستراد الدائري الذي يعتبر مشروعا ملحا ايضا”.

وشكر وزارتي الاعلام والبلديات وطربيه على “متابعتها لقضايا البلديات في لبنان”.

بعدها، قدم ضو وطربيه وكميل عبدالله درعا تقديرية الى مراد، فضلا عن تقديم ميداليات الى اعضاء المجلس البلدي، ثم أقيم غداء وحفل كوكتيل للمناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.