غزة: الاغتراب يتبرع بآلية لتنظيف الشوارع

0

صحيفة البناء ـ
البقاع الغربي ـ أحمد موسى:
وسط غياب إدارات الدولة الرسمية في تقديم الخدمات الإنمائية، ومساعدة البلديات في تأمين الأفضل لبلداتها، وأمام عجزها المالي من قبل الصندوق البلدي المستقل، تبقى التقديمات الفردية أمراً واقعاً في مساعدة البلديات على نهضتها الإنمائية في قراها، معتمدة في ذلك على المغتربين والمتموّلين.
ينطبق هذا الأمر على بلدية غزة في البقاع الغربي، حيث تعاني عجزاً في تأمين الخدمات بسبب شحّ في أموال الصندوق البلدي المستقل، وبعد حاجتها لآلية تنظيف الشوارع والطرق، لجأت البلدية إلى المغتربين في تأمين هذه الحاجة.
وفي هذا السياق، تكفّل المغترب محمود المجذوب بشراء سيارة آلية تنظيف الشوارع على نفقته الخاصة، وقدّمها إلى البلدية، وقد بلغ ثمن الآلية 18 ألف دولار أميركي، وسلّم مفتاحها إلى رئيس البلدية محمد المجذوب بحضور أعضاء المجلس البلدي والمختارين وفاعليات البلدة وأهاليها.
وشكر رئيس البلدية محمد المجذوب المغترب محمود المجذوب على تقديمه هذه السيارة التي وضعها بتصرف أهالي بلدته وخدمتهم. وأثنى المجذوب على هذه المبادرة الكردية الفردية، والتي تأتي في إطار تنمية المنطقة وقراها.
وأكّد رئيس البلدية على المثابرة في الإنماء «مهما واجهنا من صعاب مالية، بعيداً من السياسة وزواريبها، فمسيرة الإنماء مستمرة». وألقى الضوء على معاناة بلدة غزة على صعيد الكهرباء والماء والصيانة والبنى التحتية، واعداً بحلّ هذه المشكلات.
بدوره، أكّد المغترب محمود المجذوب أنه على استعداد تام لتقديم ما يخدم أهالي غزة، وتنميتها ورفع الحرمان عنها.
وقال إنها مبادرات فردية بعد أن تقاعست الحكومات في تقديم ما هو متوجب عليها تجاه القرى والبلدات والمناطق اللبنانية، وبعد تجاهل سياسيي المنطقة واجباتهم، فجاءت المبادرات الفردية كي تحلّ مكان الدولة ووزاراتها المعنية… في الإنماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.