أبو فاعور ممثلا تيمور جنبلاط في “مهرجان الاستقلال” في راشيا: الشباب وعد لبنان القادم واستقلاله وليت أهل السياسة يتعلمون منهم

0

أقام “تجمع شباب راشيا”، بالتعاون مع بلدية راشيا ومكتب البقاع الجنوبي في منظمة الشباب التقدمي، “مهرجان الاستقلال” في راشيا، برعاية رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط ممثلا بالنائب وائل أبو فاعور.

حضر الاحتفال رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، قائمقام راشيا نبيل المصري، وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي عارف أبو منصور ، مدير مكتب النائب أبو فاعور علي اسماعيل، مسؤول مكتب البقاع الجنوبي في منظمة الشباب التقدمي وجيه جمال، رئيس رابطة مخاتير راشيا السابق المختار كمال ناجي، المختار أحمد أبو منصور، إضافة إلى أعضاء وكالة ومعتمدين ومديري فروع وكوادر حزبية ومسؤولي المنظمات الشبابية والنسائية والكشفية، ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات ومديري جامعات وثانويات ومدارس رسمية وخاصة وممثلين عن مؤسسات تربوية وجمعيات، ومشايخ ورجال دين.

أبو فاعور

وتحدث أبو فاعور فأشاد بـ”دور الشباب التقدمي وجيل الشباب الذي لا يزال يردد هتافات فلسطين ويحمل قضيتها وصوتها على امتداد مساحة هذا الوطن”.

وقال: “نرى هؤلاء الأطفال والشباب يتسابقون لتقديم الأفضل. ولذا، نأمل من السياسيين أن يعملوا مثل هؤلاء الأطفال، ويتسابقون لتقديم الأفضل إلى هذا الوطن وهذا الجيل”.

وأشار إلى أن “الشباب هم وعد لبنان القادم واستقلاله، وليت أهل السياسة يتعلمون منكم”، وقال: “وعد تيمور جنبلاط لمدارس المنطقة وأهلها وأبنائها وأطفالها أن نبذل ما نستطيع وأكثر لأجل هذا الجيل ومستقبل المنطقة في المدارس الرسمية والخاصة والمؤسسات الرسمية والخاصة، ونأمل ونعمل ونطمح لكي نقدم الأفضل”.

صعب

من جهتها، تحدثت رئيسة “تجمع شباب راشيا” الناشطة فريال صعب، فقالت: “من تهرب من معركة الحياة كمن تهرب من معركة الحق. هكذا قال المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وكان لبنان آنذاك على مفترق طرق. أما اليوم ونحن نعيش في ظل كل هذه الأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية والصحية فنقول معه لن نهرب من معركة الحياة وننهزم في منازلنا كالضعفاء”.

وأشارت إلى أن “الاستقلال وما يمثله، ليس وليد صدفة في راشيا، مقلع الرجال الرجال ومنبت الأبطال الأبطال في كل مفصل تاريخي في هذا الوطن”، وقالت: “لن ننهزم ولن نترك ساحة الكفاح، سنبقى هنا، في كل مناسبة نحيي أعيادنا ونضيء أسواقنا ونفرح أطفالنا. لن ننهزم وننزوي نواحين شتامين بكائين، نحن أصحاب عقيدة حياة ثابتة راسخة نحول بها نكباتنا إلى انتصارات وأحزاننا إلى أفراح”.

أضافت: “لن ننهزم وأنت معنا، وائل أبو فاعور نسير معك، نعلي دربك، نمشي نهجك نفتتح المؤسسة تلو الأخرى، والجامعة تلو الأخرى والمدرسة تلو الأخرى. أما أنت صاحب الرعاية تيمور جنبلاط، فأنت المسؤول النخبة التي ستخاطب الأجيال المقبلة يوما ما لتقول لهم قول جدك لقد أتممت واجبي”.

ناجي

وأشار رئيس بلدية راشيا رشراش ناجي إلى أن “الاستقلال في معناه العميق هو المرفع الثقافي والوجداني الذي تشرق منه كرامة الانسان”، وقال: “بهذا، نكون استعدنا وطننا الذي هو حق لأبنائنا والانتماء اليه”.

ولفت إلى أن “راشيا وفية لكل من مد إليها يد العون وجعلها مخطط أنظار السياح والزوار، وفية الى الزعيم وليد جنبلاط وحامل أمانته ومسيرته تيمور جنبلاط”، وقال: “أصبحت راشيا في وجدانهما، فكانت جهود النائب أبو فاعور التي أثمرت في كل أرجاء بلدتنا، وآخرها تعبيد العديد من طرق البلدة بتمويل من وزارة الدفاع ، فكان الداعم الاول لبلدية راشيا”.

ورحب ب”المؤسسات التربوية من مدارس ومعاهد وجامعات شاركت في المناسبة”.

وتخللت الاحتفال كلمة بالإنكليزية للطالبة رين علي بدور من متوسطة بكيفا الرسمية، عزف على البيانو للطالبة ناديا زاكي من ثانوية العرفان، أغنية “لبنان راح يرجع” قدمتها الطالبة غزل العريضي من متوسطة تنورة، نشاط لطلاب من صفوف الروضة والابتدائي على اغنية “يا جندي بلادي” لمتوسطة راشيا، ثانوية الوادي الازهر وحوار بين مجموعة من طلاب صف التاسع، لوحة دبكة لمتوسطة عين عطا على اغنية “تعلى وتتعمر يا دار” ، قصيدة لثانوية العرفان بعنوان “من يقيمون لاستقلالهم عيدا” ألقاها الطالب روي جمال، نشاط لمتوسطة كفرقوق قدمه وليم برقشي وكريم سرايا، ومن ثانوية حرمون كانت قصيدة القاها الطالب بشير أبو زور.

وقدمت مجموعة من طلاب جامعة الMUBS دبكة على أغنية “خيل العرب”، تلاها نشاط لمتوسطة ظهر الاحمر عبر دبكة من مجموعة من طلاب صف السابع على اغنية “بيكفي انك لبناني”، ثم نشاط لمتوسطة راشيا من تقديم طلاب صف السادس على اغنية “انا دمي فلسطيني”، وقدمت ثانوية العرفان حوارا بين الطالبين وائل القاضي وحاتم ابو لطيف، تلاه زجل قدمه عدد من طلاب متوسطة تنورة، ثم نشاط لمتوسطة كفرقوق من تقديم الطلاب هدى جابر، دانا حلبي، ربيع حجاز، فقصيدة Lebanon للطالبات اية ابو ترابي وديانا غزالي من ثانوية العرفان ومن متوسطة تنورة، وأغنية “جيشك يا لبنان” قدمتها الطالبة غزل العريضي ومن ثانوية العرفان قصة الاستقلال باللغة الفرنسية للطلاب لارا سعيد، غنوة غزالي، غدي بحمد وريم حمص، فقصيدة للتلميذة نانسي سعد من ثانوية حرمون.

وكان الاحتفال استهل بمسيرة حاشدة من قلعة الاستقلال في راشيا باتجاه سوق راشيا التراثي، حيث تقدمت المسيرة الفرقة الموسيقية الكشفية وكوكبة الاعلام ، وتضمن النشاط مباراة الاستقلال وأنشطة مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.