بلدية عمشيت كرمت النحات كرم لمنحه وساما من رئيس الجمهورية

0

أقامت بلدية عمشيت حفلا تكريميا للفنان النحات بيار جرجي كرم لمناسبة منحه وساما رفيعا من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وذلك في مركز ذاكرة عمشيت – ساحة الجيش اللبناني، حضره النائب وليد خوري، نجل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان شربل سليمان، المستشار الرئاسي بهجت لحود، رئيس جمعية الصناعيين نعمت افرام، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، رئيس اتحاد بلديات كسروان – الفتوح نهاد نوفل، الرئيس الفخري لرابطة مخاتير قضاء جبيل غطاس سليمان، اضافة الى رئيس واعضاء المجلس البلدي في عمشيت وهيئات تربوية وثقافية واعلامية وعائلة المكرم.

بداية النشيد الوطني ونشيد عمشيت، ألقى رئيس بلدية عمشيت الدكتور انطوان عيسى كلمة جاء فيها: “لقد شاء فخامته ان يكرم من يستحق بجدارة هذا التكريم. فرغم أنواء هذا الشرق المشتعل ورغم مشاغله الضخمة في ادارة الحكم وشؤون الوطن، لم يغفل فخامةالرئيس، الحاضن دوما والواعي ابدا والمقدر لمواطنيه واهله ولكفاءات الخارقة. فقد منح ابن بلدته الفنان العالمي النحات بيار جرجي كرم وساما رفيعا تقديرا لسيرته ومسيرته الفنية. شكرا فخامة الرئيس ومبرك للجدير القدير.

ونحن اهل عمشيت واصدقاء النحات بيار كرم، باسم الفن والثقافة والفكر نكرمه اليوم مع فخامته وبمشاركة كريمة من نخبة من الاهل والمثقفين”.

واردف عيسى:”فخامة الرئيس، لفتة كبيرة من فخامتكم نبادلها بالشكر والدعاء، أدامكم الله خير ربان وأعدل حاكم ولن ننسى مآثركم وحكمتكم في شتى الميادين.

ايها الصديق المكرم بيار محراب فنك كم من حضارتنا. زرعت في اقطار العالم ما يخلدك مدى الدهر، وانت لم تتجاوز العقد الخامس بعد، فالفخر لنا ولك .

الف مبروك لهذا التقدير الكبير من أكبر مرجع وطني، وعسى ان يكون هذا الوسام على صدركم وصدر بلدتكم الدافع لكم ولجميع اهلنا للجد والابداع اكثر واكثر”.

كرم

بدوره ألقى المكرم كرم كلمة شكر فيها الرئيس سليمان على منحه الوسام، وقال: “ان الرئيس قد حملني بتكريمي هذا مسؤوليات جسام للمستقبل وحثني على العطاء وعلى الافضل”.

أضاف: “ان رئيس الجمهورية ليس نسرا من نسور سماء المجد فحسب انما هو بلبل من بلابل الجنات يعرف كيف يغرد للجمال ويشرب من نبع من العسل ويطرب لحوريات من المرمر، فمعك يا فخامة الرئيس سوف نقطف بعضا من النجوم فالنجوم اعتادت ان تنام على كتفيك، وسوف يكون بعد اليوم للمرمر لسان واذن وخصر يتمايل على إيقاع لحن يعزفه نحات بمطرقة وازميل، فهذا اللحن العظيم الذي يعزف على جلجلة النحات قد اطربك واطربنا وسوف يطرب اجيالا واجيالا بعدنا”.

وفي الختام قلد عيسى باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان المكرم النحات بيار جرجي كرم وسام الارز الوطني من رتبة فارس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.