اتحاد بلديات بشري: للوقاية من الحرائق

0

عقد في المركز الموقت لاتحاد بلديات قضاء بشري في الديمان، اجتماع حضره رئيس الاتحاد ايلي مخلوف ونائبه سليم ابي تامر، جو كريدي من مكتب الاونيسكو في بيروت وسمر كرم من المديرية العامة للاثار، مديرة الجمعية اللبنانية لتنمية الثروة النباتية والحرجية سوسن فخر الدين،أمين النشر والاعلام في رابطة قنوبين للرسالة والتراث جورج عرب، ورؤساء بلديات المنطقة ومسؤول مركز الدفاع المدني في بشري اسعد عيسى الخوري ومجموعة من الناشطين البيئيين ومسؤولي الجمعيات المهتمة بوادي قاديشا.

وتركز الاجتماع على دراسة التقرير الذي اعدته الجمعية حول الوقاية من احتمالات نشوب الحرائق ومكافحتها في وادي قاديشا بعد المسح الميداني الذي قام به مندوبوها في مختلف ارجاء الوادي. وتناول التقرير تحديد المناطق الاكثر عرضة للحرائق واسباب اندلاع الحرائق وسبل الوقاية ومواجهتها من خلال فرق التدخل السريع. كما يلحظ التقرير دورات تدريبية لعشرين شخصا من نواطير اتحاد البلديات في الوادي ومن الشرطة البلدية.

ويمول الاونيسكو شراء تجهيزات فنية لمواجهة طوارىء الحرائق على ان يؤمن اتحاد البلديات مركزا لايداع هذه المعدات.

وشكر رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف للاونيسكو وللجمعية ولمديرية الاثار العمل المركز على حماية الثروة الروحية والوطنية التي يمثلها الوادي، واكد وقوف اتحاد بلديات المنطقة في صميم ورشة العناية بالوادي.

واشار الى التزام الاتحاد بتأمين العناصر البشرية المطلوب تدريبها لتشغيل مركز التدخل السريع لمواجهة الحرائق. وكشف ان الاتحاد سيضع خطة متكاملة للوقاية والمكافحة تستند الى مضمون التقرير الموضوع من قبل الجمعية والى خبرات المختصين الميدانية، وسوف يتخذ كل التدابير المطلوبة لتطبيق هذه الخطة، التي ستلحظ بالاولوية منع حفلات الاكل، وستلحظ اعمال طرق المشي ورفع اليابس عنها ومن محيطها التي تسهم في اشعال الحرائق الى ما سوى ذلك من اهتمامات وتدابير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.