رئيس بلدية عيناب اوضح موضوع الردميات: سنستخدمها لبناء ملعب ومدرسة واقامة مشاريع بيئية

0

عقد رئيس بلدية عيناب فؤاد عادل الشعار مؤتمرا صحافيا في مركز البلدية، في حضور عدد من اعضاء المجلس البلدي رد فيه على رئيس جمعية “طبيعة بلا حدود” المهندس محمود الاحمدية في شأن الردميات في البلدة، فسأل: “اين كان السيد الاحمدية عندما كنا نستغيث وننادي الناس لمساعدتنا على اطفاء الحريق الذي وصل الى منازلنا وأتى على أكثر من مليوني متر من الاراضي، لعدم وجود طرق توصلنا الى المنطقة لاهماد الحريق، ولو كانت هذه الطرق التي نعمل على شقها اليوم موجودة لتمكنا من اطفائه بسرعة ولم نتكبد كل هذه الخسائر؟”.

واضاف: “هناك ردمية موجودة منذ اعوام الحرب سنبني عليها ملعبا ومدرسة بموجب قرارات مع وزارة التربية. اما الردمية الثانية وهي المكان الذي سنشق عبره طريق يصل الى كل اراضي عيناب لحمايتها في المستقبل من الحرائق، ولدينا مخطط وضعناه في البلدية وهو شق طرق وانشاء حديقة عامة مع اعادة تحريج كل المناطق المحروقة”.

وتابع: ” ونحن بدورنا ندعو الوزراء الذين دعاهم السيد الاحمدية الى زيارة عيناب ليشاهدوا ماذا يجري على ارض الواقع. ان وزير الداخلية السابق كان قد طلب منا ان نشق الطرقات في كل اراضي البلدة ونحن اليوم نلبي النداء ونقوم بما تمليه علينا مصلحة بلدتنا وغيرتنا عليها وعلى اهلها لا يضاهينا فيها احد. وكنا نتمنى على السيد الاحمدية ان يوجه الدعوة الى الوزراء لزيادة عديد افراد الدفاع المدني وتجهيزه بالمعدات الضرورية التي في امكانها اهماد الحرائق في كل مكان.
وختم: “لا احد يغار على مصلحة بلدتنا اكثر من مجلسها البلدي واهلها. نحن اوجدنا الماء وقمنا ببناء القاعة العامة والانارة والحدائق العامة وحملات التشجير وشق الطرق، وساهمنا في دعم عناصر الدفاع المدني، واننا نكرر الدعوة الى السيد الاحمدية لزيارتنا في اي وقت لنؤكد له من يغار اكثر على مصلحة بلدته”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.