شاحنة لجمع النفايات من الإيطالية إلى طيرفلسيه

0

سلّم مكتب التعاون المدني ـ العسكري التابع للوحدة الإيطالية العاملة في «اليونيفيل» شاحنة لجمع النفايات إلى بلدية طيرفلسية في قضاء صور، قُدِّر ثمنها بحوالى 27 ألف يورو.
وللمناسبة نظّمت البلدية احتفالاً حاشداً بحضور قائد موقع معركة للكتيبة الإيطالية العقيد ستيفانو دي ساررا، مسؤول مكتب التعاون المدني ـ العسكري التابع للقوة الإيطالية الأولى بقيادة الكتيبة السادسة للمشاة النقيب جلسومينو، رئيس بلدية طيرفلسية حسن شلهوب، وعددٍ من أعضاء المجلس البلدي والاختياري، إضافةً إلى عددٍ من الضباط الدوليين وفاعليات رسمية ومحلية من المنطقة.
وتجيء المبادرة الإيطالية من ضمن سلسلة المشاريع التسعة التي تعنى بالبيئة والاستخدام الصحيح للمصادر الحيوية وتوفيرها، والتي رصدت لها إيطاليا حوالى 228 ألف يورو في سبيل تحسين مستوى حياة أهالي الجنوب، ضمن معايير احترام البيئة وتأمين المناخ السليم للأجيال المقبلة.
وأعرب شلهوب عن «امتتنانه و شكره العميق لـ«اليونيفيل» عموماً، وللوحدة الإيطالية خصوصاً، لدورهما المهم في سبيل إنماء الجنوب وإعماره، وأضاف: «نشكرالجنرال دي تشيكو والعقيد دي ساررا على هذه المبادرة وعلى دعمهم المتواصل للجنوب ولبلدتنا، ونخص بالذكر أيضاً الشعب الإيطالي الذي تربطنا به علاقة ودّ وصداقة تاريخية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.