جنبلاط دشن مشروع شبكة ومضخة في بقعاتا: التوزيع من مسؤولية مصلحة المياه والبلدية

0

رعى رئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط، احتفال تدشين مشروع شبكة ومضخة التغذية لمياه الشفة في منطقة الجديدة – بقعاتا المقدمة على نفقته الخاصة والشيخ وجدي ابو حمزة، في ساحة الخزانات في بقعاتا، بحضور ممثلين عن وزير الطاقة والمياه جبران باسيل سيزار ابي خليل ورندا نمر، المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جوزيف نصير، قائمقام الشوف جورج صليبي، قاضيي المذهب الدرزي نصوح حيدر وغاندي مكارم، القاضي رياض طليع، رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، الشيخ بهيج ابو حمزة، رئيسة اتحاد بلديات الشوف نهى الغصيني، رؤساء بلديات ومخاتير وشخصيات عدة وحشد من المواطنين.

النشيد الوطني استهلالا، وتقديم اسامة شديد، فكلمة رئيس البلدية بهيج الفطايري شاكرا النائب جنبلاط والشيخ ابو حمزة تقديم المشروع الذي يخفف الكثير من المعاناة، والمياه التي تغذي الاهالي من قناة قصر المختارة.

ثم القى كلمة مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان يونس ملاعب، مشددا على ان كلفة المشروع كانت على نفقة النائب جنبلاط والشيخ ابو حمزة، وجرى مد شبكة بطول 4 آلاف متر بقوة 4 انش لتعطي 1200 متر مكعب يوميا، مشيرا الى وضع المؤسسة خطة انمائية لمواكبة التطور العمراني.

جنبلاط

بدوره، القى النائب جنبلاط كلمة قال فيها:” المشروع اليوم ترداد لمشروع قديم في الخمسينات عندما اتفق والدي مع اهالي الجديدة على الاستفادة من بعض المياه، وقد جرى آنذاك توزيع البعض من المياه على خراج الجديدة والمحيط. واليوم نكرر الشيء نفسه لكن لقرية الجديدة – بقعاتا، وبذلك نستفيد من فائض قناة الصفاف من اجل هذا التجمع السكاني الكبير، وقام بإيصال هذا الفائض الشيخ ابو حمزة بكمية مقبولة من الاموال انما السرعة في التنفيذ كانت الاساس، ونشكر الشيخ رياض طليع على تقديمه قسما من الارض لاجل مولد الكهرباء، وسنسلم المشروع اليوم الى مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان بعقد رمزي ” ليرة لبنانية واحدة في السنة ” على ان تتولى مصلحة المياه الصيانة والكهرباء الخ… وكي اوضح ستصل المياه اليوم الى الخزانات. اما التوزيع فليس من مسؤوليتي انا او الشيخ وجدي او احد آخر، بل مصلحة المياه اولا والبلدية والمجتمع المدني. وثمة من اخطرني ان في بقعاتا الكم الكبير من مغاسل السيارات والشاحنات وبالتالي وجود هدر كبير للمياه. اذا التوزيع ليس مسؤوليتي كي لا اتحمل قيل وقال من هنا او هناك. عليكم تحمل المسؤولية والاستفادة من هذه الكمية من المياه التي قد لا تكون كافية لهذا التجمع الكبير بين الجديدة وبقعاتا والسمقانية، لكن على الاقل نضيف كمية معينة. نشكر ممثلي الوزير والاستاذ نصير والحضور واتمنى افتتاح المزيد من المشاريع الانمائية”.

وختاماً جرى افتتاح وتدشين المشروع وتدفقت المياه الى الخزانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.