بلدية عين المير تضيء شجرة الميلاد برعاية المطران حداد

0

أضاءت بلدية عين المير، برعاية وحضور راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد، شجرتها الميلادية وزينة الأعياد، باحتفال اقامته في صالون الكنيسة، حضره النواب عبد الرحمن البزري، غادة أيوب، وسعيد الأسمر، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري، رئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش ونائبه رئيس بلدية لبعا فادي رومانوس، المونسنيور الياس الأسمر ممثلا مطران صيدا للموارنة مارون العمار، عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” ناصر حمود، ورمزي مرجان ممثلا أمين عام التيار أحمد الحريري، مسؤول “القوات اللبنانية” في منطقة جزين جورج عيد، ممثل “حزب الله” حسين السارجي، رئيس بلدية كفرحتى زين حمية، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات من منطقتي شرق صيدا وساحل جزين. وكان في استقبالهم رئيس البلدية نادر مخول وأعضاء المجلس البلدي وكاهن الرعية الأب شارل نقولا والمخاتير بمشاركة جمع كبير من أبناء البلدة والجوار.

مخول

بعد ترحيب من حنا نجم، ألقى رئيس البلدية مخول كلمة رحب فيها بالحضور وقال: “تمر الأيام سريعة ويتجدد لقاؤنا السنوي لنعيش معكم أجواء وفرحة شهر الميلاد المجيد في بلدتنا العزيزة بكل شغف ومحبة، لنضيء معا شجرة الميلاد ولنضيء معها املا جديدا بغد افضل لوطننا واهلنا في لبنان. فبالأمل تستمر الحياة وبغيابه تنطفىء الإرادة”.

وأضاف: “اجتمعنا في هذا اليوم لنجدد الأمل والرجاء كما في كل عام في زمن ميلاد السيد المسيح ولنجدد تضامننا في هذه المنطقة بمختلف طوائفنا ومذاهبنا وتنوعنا السياسي، كي نتخطى هذه المرحلة الصعبة والأصعب على جميع الناس والمأزومة سياسيا واقتصاديا وصحيا، املين ان ينفرج الوضع سريعا مع حلول الأعياد المجيدة والمباركة”.

حداد

وتحدث المطران حداد فقال: “ما أجمل ان يجتمع الأخوة معا، هذه المنطقة الوسطية بين جزين وصيدا اعتبرها اجمل منطقة في التواصل واللقاء، وهذا العيد وعيد الميلاد وكل أعيادنا تجمعنا، وبخاصة في هذه المنطقة، العيد له معنى اجمل بكثير واعمق من مناطق أخرى”.

واعتبر ان “الحرب وراءنا بأشواط، ونحن نبني لبنان جديدا، حبذا لو كل اللبنانيين يعرفون كيف نعيش العيش الواحد والعيش المشترك بين صيدا وجزين، وما شجرة الميلاد اليوم في عين المير، بسعي من رئيس البلدية وأعضاء البلدية والوقف وكاهن الرعية الا دلالة على الاصرار على ان صيدا وجزين والمنطقة الوسطية هي لبنان مصغر نموذجي. برأيي ليت كل اللبنانيين يكونون نموذجيين، كما عشنا قبل الحرب سوف نستمر بعد الحرب والآن وقت السلام”.

أضاف: “كل شيء ينحدر في لبنان، مسؤولونا جعلونا نذهب الى ابعد الحدود في الانحدار، ولكن نحن الشعب اللبناني نريد أن نصعد، نريد أن نخرج من هذه الأزمة، وليس غير اعيادنا الإسلامية والمسيحية التي تعطينا معان للخروج من الأزمات ومعان للرجاء وللتحدي الإيجابي. لدينا مقومات عظيمة في لبنان ولدى الشعب اللبناني، وليس لدينا مقومات عظيمة ابدا في المسؤول اللبناني، لهذا السبب نتكاتف مع بعضنا البعض شعبا واحدا وقضية واحدة اسمها لبنان. اعايدكم بعيد ميلاد السيد المسيح وارى في المناسبة تجسد السلام لأن يسوع المسيح هو ملك السلام. أعاد الله عليكم هذه المواسم بالخير والبركة وكل عام وانتم بخير”.

بعد ذلك، قام المطران حداد بمشاركة النواب والحريري ورئيس البلدية مخول والحضور باضاءة الشجرة الميلادية والتقاط الصورة التذكارية امامها، ثم أقيم استقبال في صالون الكنيسة، تخلله تبادل التهاني وقطع قالب حلوى بالمناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.