السعودي تفقد مشروع بناء وإعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي في صيدا

0

تفقد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي منطقة التعمير في عين الحلوة في صيدا حيث إطلع على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل مياه صرف الأمطار والصرف الصحي، الذي يتم تنفيذه من قبل جمعية “التنمية للإنسان والبيئة” DPNA، بتمويل من وكالة التعاون الألمانية، وذلك بإشراف وزارة الطاقة والمياه وبلدية صيدا وبالتعاون مع اليونيسيف، وإستشاري المشروع W.E.T

رافق السعودي في الجولة مدير DPNA فضل الله حسونة، وأمين سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، ورئيس لجنة الأشغال والتخطيط في مجلس بلدية صيدا المهندس محمد البابا، ومهندس المشروع مأمون حسونة، ورئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري، ورئيس فرق الطوارىء البلدية أحمد قاسم وعدد من المشرفين.

وسبق الجولة لقاء السعودي مع مديرة ثانوية مصطفى الزعتري زهرة عزام، حيث إطلع منها على التحضيرات لإنطلاق العام الدراسي. ثم التقى في باحة الثانوية المتطوعين في تنفيذ المشروع من قبل DPNA ، بعد ذلك جال في بعض المباني والمحال التي يتم تحسينها في المحلة.

السعودي
وفي كلمة له أمام المتطوعين سبقها ترحيب من حمتو قال السعودي: “ان رحلة الخمس سنوات من العمل في منطقة التعمير بصيدا قد بدأت، بعد ان نالت رعاية نواب المدينة وجميع الفاعليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والروحية والثقافية والامنية، كما نالت مباركة تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا”.

اضاف: “بدأ العمل لان منطقة التعمير تعنينا كما تعني الاخرين وتحظى باهتمامنا واهتمام الجميع، لاننا نسعى لاعادة ترميم المباني، وتأهيل الملاجىء، وتعميم إنارة الشوارع، وتنظيم مواقع مستوعبات النفايات وغيرها من مطالب أهلنا في المنطقة”.

وشكر لليونيسيف “تجاوبها في تصحيح خط شبكة الصرف الصحي، وتأمين مضخات للملاجىء، وفرص عمل لعدد من الشباب والشابات”.

كما شكر برنامج الامم المتحدة الإنمائي الذي انار قسما من منطقة التعمير الواقع في منطقة المية ومية العقارية، و”نأمل من مسؤوليه إكمال إنارة منطقة التعمير التحتاني،
ولمؤسسة الحريري وجمعية أهلنا وبرامج الامم المتحدة المختلفة، على اهتمامها بالمنطقة، كما علمنا ان مؤسسة زيدان ستعمل على بعض القضايا التي تهم المواطنين. ونحن اذ نرحب بذلك فإننا نرحب بكل المؤسسات التي يمكن ان تتجاوب وتحقق مطالب الاهالي”.

وامل السعودي ان” تكمل منظمة اليونيسيف تصحيح شبكات الصرف الصحي في مختلف شوارع التعمير، وان نتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي من اجل حل مشكلات المياه في منطقة عين الحلوة”.

وختم: “ان هذه المشاريع والانجازات لا يمكن ان تتحقق بدون الجهد الكبير الذي تقوم به جمعية التنمية للانسان والبيئة ومجموع المتطوعين الحاضرين لخدمة اهالينا”، شاكرا للجميع، وبخاصة القيمون على الجمعية وجهاز المتطوعين فيها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.