رصف الحارة القديمة في رشعين

0

اقيم احتفال لمناسبة تدشين مشروع رصف طريق الحارة القديمة في بلدة رشعين – قضاء زغرتا، برعاية منسق تيار المردة في قضاء زغرتا طوني سليمان فرنجية، وذلك بعد إنتهاء الأعمال التي شملت رصف طرق الحارة بالحجارة البازلتية وصبها بالباطون مع إقامة كامل البنى التحتية والإنارة العامة، وهو مشروع نفذته بلدية رشعين بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا.

حضر الإحتفال الى فرنجيه رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا طوني سليمان، رئيس بلدية رشعين باخوس راضي، أعضاء المجلس البلدي والمخاتير في البلدة، رئيس بلدية زغرتا إهدن المهندس توفيق معوض ونائبه جوزيف كرم ورؤساء بلديات: كفرزينا تادي نادر، كفردلاقوس بيتر البايع، كرم سدة سعد الخوري، عربة قزحيا بدوي منصور، كفرفو جان صهيون، كفرحاتا جوني عون، مسؤول المردة في المنطقة المحامي جو فرنجية والعديد من المخاتير وأعضاء المجالس البلدية إلى جمع من أهالي بلدة رشعين والبلدات المجاورة.

وتفقد فرنجية ومستقبلوه ما تم إنجازه في البلدة.

وفي ساحة الحارة إستهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم ترحيب من عريف الإحتفال جودت رستم الذي شكر لفرنجية رعايته وحضوره إلى رشعين، التي إنطلقت أساسا من هذه الحارة لتمتد وتتوسع وتصبح رقما صعبا في المعادلات الإنتخابية النيابية والبلدية في القضاء، مؤكدا أن البلدية تطمح مدعومة من رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية واتحاد بلديات قضاء زغرتا إلى مشاريع تعم كل رشعين والتي بدأ أولها في الحارة وثانيها يسير قدما في أقنية الري والأخرى ستتابع فصولا.

بعده كلمة أهل الحارة ألقاها المهندس أنطوان نجيم، شكر فيها للبلدية والإتحاد ورئيس تيار المردة ونجله طوني على الدعم الكامل والمستمر للبلدة، والذي أنتج مشاريع تحتاجها رشعين منذ سنوات، وفي مثل هذه المشاريع نتحدى الحرمان ونحافظ على التراث وعلى الإنسان. وأشاد بالعزيمة التي عند الجميع لإكمال المشاريع الأخرى التي يرعاها الإتحاد وتنفذها البلدية وتلقى دعم تيار المردة.

ثم كانت كلمة رئيس بلدية رشعين باخوس راضي رحب فيها بالضيوف في رشعين الوفية لمن كان وفيا معها، وقال: إن المشروع جاء ثمرة تعاون بين البلدية وإتحاد بلديات قضاء زغرتا. وشكر الأهالي على سعة صدرهم وتحملهم للازعاج خلال فترة العمل، مؤكدا العمل الدائم لإنماء البلدة والوصول بها إلى مصاف البلدات الكبرى، واعدا بان قطار الانماء لن يتوقف وان هناك مشاريع ستبصر النور، ابرزها مشروع الري الذي سيغذي معظم اراضي رشعين الزراعية، لافتا الى ان الهم الاساسي هو انشاء قصر بلدي يليق بالاهالي، كاشفا ان الخرائط اللازمة له انجزت من قبل مهندسيين اكفاء، شاكرا اتحاد بلديات قضاء زغرتا ورئيسه طوني سليمان على دعمه بلدية رشعين ولرؤساء البلديات حضورهم. كما شكر النائب فرنجيه لدعمه المطلق وغير المحدود لكل ما من شأنه ان يساهم في نمو البلدة.

بعد ذلك القى فرنجية كلمة شكر فيها الأهالي على حسن الإستقبال وقال: اننا نريد دوما أن نلتقي خصوصا وأن اللقاء يكون أجمل عندما يكون فيه تدشين لمشاريع مثل التي نفذت من قبل بلدية رشعين، بدعم من إتحاد بلديات قضاء زغرتا.

أضاف: كلما ألتقي بكم يزداد إيماني بأننا يجب أن نبقى سوية مع بعضنا البعض يدا بيد، لأن العمل مع بعضنا يوصل دائما إلى الأفضل، وإن شاء الله نبقى متحدين متفقين لأن في ذلك كل الخير لنا ولمنطقتنا.

واقامت بلدية رشعين عشاء تكريميا للمشاركين في الإحتفال في مطعم جسر رشعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.