الصياح اعلن عن بنود بروتوكول المؤتمر البلدي الفرنسي اللبناني ال11

0

ibrahim-sayah

عقد رئيس مركز الصحافة والإعلام الدولي ابراهيم الصياح مؤتمرا صحافيا من مجلس الشيوخ الفرنسي في باريس اعلن فيه بنود بروتوكول المؤتمر البلدي الفرنسي – اللبناني الحادي عشر، الذي استضافه مجلس الشيوخ ونظمه المركز مؤخرا في حضور شخصيات وشيوخ ونواب ورؤساء بلديات فرنسية ووفد من البلديات اللبنانية، إضافة الى أركان السفارة اللبنانية وفاعليات لبنانية في العاصمة الفرنسية.

وفي ما يلي بنود البروتوكول:

“-التقدم بالشكر الجزيل الى رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيهGérard Larcher على رعايته الكريمة للمؤتمر واستضافته في مجلس الشيوخ في قصر لوكسمبورغ، وإلى سيناتور الرون Rhône إليزابيت لامورElisabeth Lamure على مواكبتها اللطيفة واستقبالها الحار ل”مركز الصحافة” وللوفد البلدي اللبناني.

-التمني على وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية الطلب الى المحافظات والإدارات المحلية تمتين العلاقات مع مجلس الشيوخ الفرنسي، بغية إسماع الصرخة الحقيقية النابعة من داخل المدن والبلدات اللبنانية، لما لهذا المنبر من أهمية كبيرة لجهة إيصال هذه الصرخة الى المعنيين في فرنسا والعالم.

-التمني على وزارتي الداخلية والبلديات والبيئة اللبنانيتين وممثلي الجمعيات الناشطة زيارة مركز ISSEANE في مدينة Issy-les-Moulineaux في ضاحية باريس، ومد الجسور مع ادارته لاكتساب الخبرات اللازمة في مجال معالجة النفايات.

-الطلب الى المعنيين في لبنان اعتماد الطريق التي عبدها مركز الصحافة والاعلام الدولي مع البلديات الفرنسية للاستفادة من مساعداتها وتقديماتها وكذلك من خبراتها العريقة.

-الطلب الى المسؤولين الرسميين اللبنانيين العمل جديا لإقرار مشروع اللامركزية الإدارية التي من شأنها تفعيل الأداء البلدي والمساهمة في تخفيف الروتين الاداري المميت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.