لقاء في بعلبك لبحث الاشكالات الامنية

0

زار رئيس بلدية بعلبك هاشم عثمان وأعضاء المجلس البلدي، مفتي بعلبك – الهرمل الشيخ خالد صلح في دارته في مدينة بعلبك، وذلك ضمن الزيارات واللقاءات التي تقوم بها البلدية إلى المراجع الروحية والأمنية في المدينة، وتناول اللقاء بعض الإشكالات التي تشهدها المدينة بين الحين والآخر وسبل معالجتها من خلال فرض الأمن ورفع الغطاء عن كل مخل بأمن المدينة واستقرارها وأهلها.
واشار صلح الى ان المجتمع البعلبكي متعدد المذاهب والطوائف والانتماءات، وهذا ما يؤكد العيش المشترك الذي نطالب به وندعو اليه مع إصرارنا على عدم السماح لأي كان بالمساس بأمن المدينة. وأكد رفض إثارة الأمور التي من شأنها التسبب بخلق نعرات مذهبية وطائفية وضرورة أن يشهد المجلس البلدي لقاءات دورية مع المشايخ والعلماء والمطارنة وفاعليات المجتمع الأهلي، مما يعزز العيش المشترك بين ابناء المدينة.
وعن العمل البلدي قال: نحن ندعم بلديتنا في كل عمل تقوم به لما فيه خير المدينة ومحيطها ولا سيما أن بعلبك هي مركز المحافظة، وأنتم في المجلس البلدي تخضعون لامتحان صعب امام مواطنيكم الذين سيحاسبونكم على النتائج التي ستقدمونها. فالمطلوب اليوم العمل بشفافية، والإنماء يجب ان يكون متوازنا بين الجميع وليس بحسب الطائفة او المذهب او الانتماء الحزبي، وألا يكون هناك امتيازات وان يكون جميع المواطنين متساوين في حقوقهم وواجباتهم.
وطالب المجلس البلدي بالسهر على مصالح المواطنين وتأمين الحد الأدنى من راحتهم من خلال إعادة تأهيل الطرقات وتزفيتها وخصوصا اننا على أبواب فصل الصيف إذ يكون هناك إقبال سياحي على زيارة الأماكن الأثرية.
بدوره شكر عثمان للصلح استقباله الوفد، ولفت الى ان الزيارة تأتي تقديرا لسماحته على الجهود الكبيرة التي يبذلها في تعزيز العيش المشترك بين ابناء بعلبك وبالتالي عرض حاجات المدينة الانمائية، وأكد الحرص على إخراج المدينة من الاهمال الذي اصابها على مدى عقود من الزمن. وحذر من ان البعض يعمل على الاصطياد في الماء العكر باللعب على الوتر الطائفي والمذهبي التحريضي ضد البعض ومنهم بلدية بعلبك بما تمثل بهدف تمرير مآرب ومصالح خاصة، ونتمنى على هؤلاء عدم الغوص في هذا الموضوع الذي من شأنه تعزيز الفتنة التي تدفع بالمدينة الى الخراب والدمار.
ورأى ان الاملاك العامة هي بمثابة عرضنا وكرامتنا واي اعتداء عليها هو اعتداء على عرضنا وكرامتنا ولن نقف مكتوفي الايدي في وجه كل معتد، ولفت الى ان بعلبك في حاجة الى مشاريع كثيرة يعمل المجلس البلدي على تنفيذها ومنها معمل الفرز الذي اتخذ القرار فيه وقريبا تبدأ مرحلة البناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.