بلدية العباسية كرمت السفير عجمي

0

كرمت بلدية العباسية ابن بلدتها السفير علي عجمي باحتفال اقامته على شرفه في قاعة المجلس البلدي في العباسية، بحضور النائب علي خريس، النائب السابق احمد عجمي وفعاليات البلدة والجوار.
بعد النشيد الوطني وتقديم من عضو المجلس البلدي حسين جوني، تحدث باسم المغتربين علي فواز الذي اشاد بساحل العاج وقال: ان هذا البلد المضياف شرع ابوابه ومطاراته امام اللبنانيين الوافدين اليه ابان الاجتياحات والحروب الاسرائيلية ومنهم من دون اوراق ثبوتية، مشيرا الى ان هذه البادرة الانسانية لم نشهدها في اي بلد عربي، مشيدا بدور السفير عجمي وبما بذله ابان محنة ساحل العاج.
بدوره، قال رئيس البلدية علي عز الدين: من نحتفل في تكريمه اغنى من ان يختصر بخطاب. كان من المتطوعين في اخذ المبادرات التي تخدم بلدته واهلها ومن المشاركين في ترقية الانصهار الاجتماعي من خلال اللقاءات المتعددة. كان المربي والمرشد موجها واديبا اكثر منه صحافيا، عايش الناس افراحهم واتراحهم.
وشكر عجمي لبلدية العباسية واهلها هذه اللفتة الكريمة، مشيرا الى ان المنصب لا يصنع القيمة. واشار الى ان الحياة في ساحل العاج بدأت تعود الى طبيعتها بشكل تدريجي والاتصالات اليومية مع ابناء الجالية تؤكد ذلك، وهم يشعرون كل يوم بتحسن اكثر في استتباب الامن، مشيرا الى الاعداد الهائلة للبنانيين الذين ينوون العودة من خلال الحجوزات في شركة الميدل ايست رغم تسييرها رحلات اضافية ناصحا اصحاب المصالح بالعودة لرعاية مصالحهم والبدء بالانطلاقة مجددا، معلنا انه سيعود الى ساحل العاج يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الجديد الحسن واتارا والذي سيجري يوم السبت المقبل.
بعدها، قدم رئيس البلدية للسفير عجمي درعا تذكارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.