بلدية صور كرمت رئيس مركز الضمان السابق صلاح امون

0

1455448777_
كرمت بلدية صور رئيس مركز صور في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي السابق صلاح أمون لبلوغه السن القانوني، وتقديرا لخدماته وعطاءاته، في حفل اقيم في استراحة صور السياحية, حضره مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي ممثلا بمدير التفتيش والمراقبة في الصندوق عياد السباعي, المسؤول التنظيمي لحركة “أمل” في اقليم جبل عامل علي اسماعيل, رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني, رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن, المدير العام لمصلحة الريجي ناصيف سقلاوي, رئيس بلدية صور حسن دبوق ونائبه سلاح صبراوي, رئيس اساقفة صور للموارنة المطران شكرالله نبيل الحاج, مفتي صور وجبل عامل ممثلا بالشيخ ربيع قبيسي، رئيس مكتب قسم الصحة في الجنوب حسن علوية, رئيس جمعية الوسط الاسلامي اللبناني الشيخ حسين اسماعيل, والقاضي عرفات شمس الدين, رئيس مكتب الامن العام في صور حسين عنيسة, الايكونموس بشارة كتورة, المدير العام لاذاعة صوت الفرح علوان شرف الدين، رؤساء مكاتب فروع الضمان في الجنوب وممثلين عن “حزب الله”, فاعليات اجتماعية وامنية وروحية واعلامية ومدعوين.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني، ثم كلمة لعريف الحفل المحامي خضر عكنان الذي اثنى على دور امون الاجتماعي والانساني. ثم تحدث رئيس بلدية صور حسن دبوق, وقال ان “امون عمل في جميع مراحل حياته بصدق واخلاص واضعا نصب عينيه خدمة الناس. نكرمك اليوم بوجود هذه الوجوه الكريمة, كشخص ومبادئ ونكرم انفسنا فيك ونقدم لك الشكر ولكل المخلصين”.

ثم تحدث السباعي, وقال: “جئنا اليوم لنوفيك بعضا من حقك بعد 41 عاما من العطاء”, واضاف ان امون “تابع تحدي الصعاب في عمله، مؤديا واجبه الوظيفي مطبقا القوانين والانظمة، لم يتهاون يوما على حساب المصلحة العامة التي نذر نفسه لخدمتها, ولم يلق عمله يوما اعتراضا من اي احد تعامل مع الناس بانسانية وعالج الامور بحكمة وكان متفهما لحوال المنطقة وخصوصيتها فنجح في عمله حتى غدا مضرب مثل في الانتاجية والكفاءة والنزاهة”.

اما غصن فقال: “لقد نجح الاتحاد العمالي العام بان يكون هناك قرار لكل العمال, ولهؤلاء المضمونين تغطية صحية, ونشكر الرئيس بري الذي وضه الهيئة العامة للمجلس ان يقر قانونا للشيخوخة”, موجها التحية لأمون “الذي نامل ان يستمر في عمله بمبادئ بحيث يكون داعما لخلفه وان يكون الخلف خيرا لاحسن سلف”.

وشكر امون رئيس بلدية صور دبوق والمجلس البلدي على حفل التكريم، وقال: “يسعدني ان اقف بينكم مكرما, هذا الحفل الكريم وسام شرف اضعه على صدري بكل فخر واعتزاز. وانتم اهل الوفاء ومحل التقدير”, وقد سرد امون ساردا محطات عمله في الصندوق على مدة 42 عاما, واضاف “اغادر وفي قلبي غصة نتيجة ظلم وقع على فئة من المستخدمين كانوا قبضوا جزءا من تعوضيهم قبل بلوغهم السن القانونية, وانا منهم وهم يطالبون اليوم اعتبار ما قبضوع سلفة على التعويض اسوة بمن استفادوا بموجب احكام قضائية”, وتابع “يحذوني امل كبير برفع هذه المظلومية وعدم التمييز بين المستخدمين, وهذا ليس مستحيلا بوجود اشخاص مناصرين لقضايا الحق والعدل والمساواة ولا سيما من هم في ادراة الصندوق وفي الاتحاد العمالي العام وفي نقابة المستخدمين, واذكر بالمناسبة بان هناك مظلومية من عمال لبنان وهي الاكثرية فقرا وحرمانا مستثناة من الخضوع لاحكام الضمان الاجتماعي والاستفادة من تقديماته الا وهم عمال البلديات”.

وقال: “لا اكون كذلك وانا ابن المرحوم سلمان امون رفيق الامام موسى الصدر اعاده الله سالما, نشات في بيئة الامام ونهلت من معينه ومن تعاليم الامام شرف الدين تربية وثقافة اخلاق ونزاهة اخلاص وتفانيا بالعمل, كما انني قرأت بكتاب دولة الرئيس نبيه بري الحارس الامين وصمام الامان لهذا الوطن, وهنا اشكر مدير عام الصندوق الدكتور محمد كركي ممثلا بمدير التفتيش والمراقبة عياد السباعي لمشاركته حفلنا الذي اولى مكتب صور عناية فائقة, الذي لم يبخل بتأمين كل ما هو مطلوب لمكتب صور من موارد بشرية وتقنية ولوازم مكتبية. واشكر كل الزملاء والصدقاء واخص بالشكر الاخ والصديق حسن عكنان الذي لولاه لما وصل مكتب صور الى ما هو عليه, والشكر لزملائي الذي لولا تعاونهم وتفانيهم بالعمل لما كنت انجزت مهمتي واوصلت السفينة الى بر الامان”.

وفي الختام، قدم دبوق واعضاء المجلس البلدي درعا تقديرية لأمون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.