رئيس بلدية مشتى حسن: مجهولون رموا نفايات طبية في خراج البلدة

0

1453734683_ (1)
أوضح رئيس بلدية مشتى حسن حمزة الاحمد أن “مجهولين عمدوا الى رمي نفايات طبية في خراج البلدة وإحراق قسم منها مستغلين الطقس العاصف والبارد”.

وقال: “ان البلدية، وبالتنسيق مع مخفر درك مشتى حسن، باشرت بالاجراءات الاحترازية والقانونية وفتح محضر بالواقعة. بات لدينا بعض المعطيات عن نوع السيارة ومواصفات الاشخاص”.

وأبدى الاحمد اسفه “لاقدام البعض، بلا مسؤولية مطلقة، مستفيدين من حال العاصفة وبرودة الطقس على رمي نفاياتهم الطبية في خراج بلدة مشتى حسن وسارعوا الى احراق جزء منها قبل فرارهم”.
وقال: “اننا على الفور اتصلنا بالقوى الامنية ممثلة بمخفر درك مشتى حسن الذين توجهوا جميعا الى المكان لإجراء الكشف تمهيدا للاتصال بالنيابة العامة وفتح تحقيق بالامر وقد توفرت بعض المعطيات حول نوع السيارة المستخدمة في نقل النفايات ولونها ومواصفات الاشخاص”.

أضاف: “هنا لا بد من السؤال اين تذهب نفايات المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية خصوصا في ظل عدم التجديد لـ”أرك ان سيال” عقد التخلص من هذه النفايات ومن يراقب كيفية المعالجة وما هو دور وزارة الصحة في الاشراف والاطلاع على هذه العملية وبالتالي كيف ستتمكن البلديات من القيام بواجباتها لا سيما لجهة تأمين السلامة العامة في ظل روتين اداري قاتل وعدم توفر الامكانيات البشرية والمادية لذلك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.