وفد من الفصائل الفلسطينية زار ودبور مقبرة شهداء الثورة في شاتيلا

0

1452178704_MG9840
زار عضو مركزية حركة فتح عزام الأحمد وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، في ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني مقبرة شهداء الثورة الفلسطينية عند مستديرة شاتيلا، ووضعوا إكليلين من الزهر على النصب التذكاري لشهداء مخيم تل الزعتر باسم منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، وقرأوا الفاتحة لروح الرئيس الشهيد أبو عمار وأرواح الشهداء.

شارك في وضع الأكاليل طارق أبو عين نجل الشهيد زياد أبو عين الذي صادف وجوده في لبنان مع عائلته. بالإضافة الى وفد الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة وأعضاء قيادة حركة فتح في بيروت وأمناء سر وأعضاء الشعب التنظيمية والأخوات في إتحاد المرأة الحركي، ممثلو فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية وقادة الأمن الوطني في بيروت ومخيماتها، الكشافة والمرشدات الفلسطينية، وحشد من ابناء مخيمات بيروت.

الاحمد
وألقى الأحمد كلمة للمناسبة قال فيها: “يحتفل شعبنا الفلسطيني في كل بقاع العالم والوطن والشتات في هذا اليوم، يوم الشهيد، الشهيد الفلسطيني وكل شهداء ثورتنا الفلسطينية وامتنا العربية، الشهداء الاكرم منا جميعا نحتفل بهم ونحيي ذكراهم لنقول لهم هم خالدون في ذهننا وسيبقوا معلمينا لنا، نهتدي بافكارهم، نتمسك بها نتمسك بالاهداف التي ضحوا وقضوا من اجلها”.

أضاف: “قال الرئيس ابو مازن قبل ايام في رسالته لابناء الشعب الفلسطيني في ذكرى الانطلاقة شباب وصبايا الهبة الشعبية المتأججة في فلسطين هو جيل ما بعد اوسلو، تصوروا جيل ما بعد اوسلو اعطى صورة لم يشهد لها العالم مثيل وحتى الان تدرس من جانب الاعداء وجانب الاصدقاء كيف يخرج هؤلاء الصغار الفتية ابن وابنة 13 عاما يتسابقون لملاحقة جنود الاحتلال والمستوطنين. نقول نعم هؤلاء هم الذين تحدث عنهم الرئيس ابوعمار. يتجدد شعبنا وتتجدد شعلة الثورة.

وتابع: “نحن ماضون حتى النصر وحتى استعادة كامل حقوقنا واقامة دولتنا وممارسة حقنا في العودة الى قرانا ومدننا وارضنا في فلسطين. وان شاء الله ستصدق نبوءة الرئيس الراحل ابوعمار. نعم اليوم شباب وصبايا القدس يتصدون بصدورهم العارية دفاعا عن المسجد الاقصى، دفاعا عن المقدسات الاسلامية والمسيحية. نقول نعم، سنصل الى القدس ويرفع شبل من فلسطين وزهرة فلسطينية علم فلسطين فوق مأذن القدس وكنائس القدس ومآذن القدس. وعهدا ان نستمر في النضال حتى تحقيق اهدافنا كاملة في الحرية والاستقلال”.

شاتيلا والبرج
وفي وقت لاحق من هذا اليوم وللمناسبة ذاتها، قامت قيادة حركة فتح في مخيمي شاتيلا وبرج البراجنة بوضع أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء وقرأوا الفاتحة. كما شاركت فصائل الثورة الفلسطينية وقادة الأمن الوطني في المخيمين وممثلو اللجان الشعبية والكشافة والمرشدات الفلسطينية الى جانب حركة فتح. كما وضع إكليل من الزهر على النصب التذكاري للجندي المجهول في مخيم برج البراجنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.