اعتصام أمام بلدية بعلبك احتجاجا على منع بث قناة المنار

0

1449343265_

 

اعتصم رئيس وأعضاء المجلس البلدي في بعلبك والمخاتير واعلاميون وممثلون عن هيئات المجتمع المدني، أمام مبنى البلدية، تضامنا مع قناة “المنار” واحتجاجا على قرار إدارة عربسات بمنع بثها عبر قمرها الصناعي.

وندد رئيس بلدية بعلبك حمد حسن بالقرار، قائلا: “إنها وقفة ضمير من بلدية بعلبك ومكتبها الإعلامي، ومن إعلاميي المنطقة وفاعلياتها، ضد الفكر المحدود والأفق المسدود لدى بعض الحكام العرب والقيمين على قمر عربسات”.

وتابع: “باعتقادهم أنهم بهذا القرار سيتمكنون من حجب صوت الحرية وشعاع الحق الذي تمثله قناة المنار، ولكن لن تحجب القرارات الجائرة صوت الحق والحقيقة والصورة الصادقة والخبر الملتزم”.

وختم: “هذه الوقفة لكي نوضح أمرا في غاية الأهمية، ألا وهو ان الصوت والصورة والكلمة لا يحجبها قرار سياسي جائر، ففي هذا الزمن تخطينا كل العراقيل التي تحاول الوقوف بوجه الحق الذي يعلو ولا يعلى عليه”.

وتحدث المختار أحمد بلوق باسم مخاتير بعلبك، فقال: “ستبقى المنار منارة للكلمة المقاومة والصادقة، وصوت الناس في مواجهة الطغاة، ولن تلين ولن تستكين ولن تهادن على حساب قضايا الأمة، ونصرة المقاومة والمقاومين”.

كما تحدث أمين سر “دوحة البقاع الثقافية” علي ناصر رعد باسم الجمعيات الأهلية، فقال: “زمن التعتيم وقمع الحريات قد ولى، ولكن بعض الحكام وأدواتهم لا يعرفون طعم الحرية، ولا يتحملون الرأي الآخر المساند لقضايا الأمة وفي مقدمها قضية فلسطين. ولكن القرارات التعسفية لن تحجب نور الحق المشع من قناة المنار”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.