الاعلان عن فعاليات مهرجان نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان في صيدا

0

1443892088_webssaidamunicipality31020152
عقد في قاعة بلدية صيدا، مؤتمر صحافي خصص للاعلان عن فعاليات المهرجان الرياضي البحري بعنوان “نسبح بلا إدمان إلى شاطىء الأمان”، الذي يقام للتوعية من مخاطر المخدرات، وينطلق عند الساعة التاسعة من يوم الأحد في 11 تشرين الأول الجاري على كورنيش صيدا البحري، وينظمه المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان برعاية بلدية صيدا بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية و”جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا” ومجموعة “اليمن غروب” والشبكة المدرسية والجامعة اللبنانية الدولية وفرقة “الكوفية” و”فيتنس تايم”.

حضر المؤتمر الصحافي آمر مفرزة ساحل صيدا والزهراني النقيب هيثم سويد، منسق عام تجمع المؤسسات الأهلية ماجد حمتو، عدد من أعضاء المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا، عضوا مجلس بلدية صيدا محمد قبرصلي ومطاع مجذوب، وممثل كشافة الجراح في الجنوب القائد الكشفي مروان حبلي.

السعودي

بداية ترحيب من عضو المجلس الأهلي طارق أبو زينب، فكلمة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي قال: “ان نسبح بلا ادمان على شاطىء الأمان، ليس فقط شعارا متناسقا في السجع، بل هو ايضا تجربة على ارض الواقع، تنطبق من دون شك على موضوع الادمان. ومن واجبنا نحن كمسؤولين في هذه المجتمع، ان نعمل على تأمين الشاطىء الآمن للسباحة، سواء بالمعنى الواقعي او المعنى النظري”.

ورأى ان “المعني الواقعي للسباحة إلى شاطىء الامام، يتجسد بتأمين شاطىء نظيف غير ملوث بيئيا، حيث نجحت هذه البلدية نجاحا مشهودا له من القريب والبعيد في الارتقاء بالشاطىء اللبناني نحو مرحلة متقدمة، ليكون شاطئا نموذجيا، لاسيما بعد ازالة جبل النفايات”.

أضاف: “في اختتام فصل الصيف، نتطلع الى الصيف القادم، حيث ستكون صيدا على موعد مع موسم صيفي واعد، خاصة في افتتاحنا هذا العام الكثير من النشاطات على طول الشاطىء الصيداوي، والتي كان لها صدى ايجابيا كبيرا لدى كل اللبنانيين. وفي الشتاء والصيف وفي كل يوم وفي كل ساعة، نقف الى جانب شبابنا لتثقيفهم حول المخدرات ولزيادة الوعي لديهم حول مخاطرها، وهذا يستدعي منا أعلى درجات التنبه، لأننا ان غفلنا عنهم يوما، فإن المخدرات لن تغفل عنهم”.

نصر الدين

ثم تحدثت مديرة البرنامج الوطني للوقاية من الادمان في وزارة الشؤون الاجتماعية ميرنا نصر الدين التي أعلنت انها توجهت “لكل المراكز التابعة لوزارة الشؤون الموجودين في المنطقة، للتعاون وتجنيد كل طاقاتهم لهذا اليوم، وللجمعيات المتعاقدة مع الوزارة والمدارس وايضا الجمعيات التي تتعامل بمجال المخدرات”. وأعلنت إطلاق نشاط سيقام في الشتاء هو عبارة عن “دورة لتدريب الاهل على حماية اولادهم من الوقوع في مشكلة المخدرات وحلها”، مشيرة إلى انها ستقام في المجلس الاهلي لمكافحة الادمان في صيدا “وستكون في كل لبنان”. وكشفت عن التحضير لمؤتمر دولي بهذا الخصوص.

كلش

من جهتها، أعربت رئيسة المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان عرب رعد كلش، عن اعتزازها “بنجاح تجربة المجلس واحتضان فاعليات صيدا لكل أعماله، بالرغم من الاختلافات السياسية والعقائدية”. وشكرت أحمد نجيب نحولي “على تقديم المقر للمجلس الذي يعالج نحو 130 مريضا، وفيه أطباء ومعالجون نفسيون”.

وعن الحدث المرتقب، قالت إنه “سيكون بمشاركة الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي، وهناك نشاطات للجمعيات وكلمة لرئيس البلدية وتوزيع الكؤوس والميداليات، وفرقة الكوفيه ستقدم لوحة فولكلورية. الساعة التاسعة الافتتاح لهذا النشاط الذي سيتضمن سباق سباحة وعروضا بحرية ورياضية وفنية وكشفية”.

كزبر

ثم تحدث رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر، لافتا إلى أن هذا المهرجان الرياضي “هو نموذج لتعاون الجمعيات من أجل الإهتمام بالشباب، لأن الفراغ هو الذي يتسبب بانحراف الشباب نحو مثل هذه الأفات”. وعرض تجربة الجمعية “في الإهتمام بزيرة صيدا التي استقبلت نحو 40 ألف زائر خلال موسم الصيف، وهذا يعكس نجاح الجمعية في الإهتمام بها. وهناك توجه لإنشاء اكاديمة للغطس لكي تكون صيدا مميزة بهذا النشاط”.

مريم اليمن

وقالت ممثلة مجموعة اليمن غروب مريم اليمن، إن المجموعة “تفتخر بأن تكون اليوم ممثلة في هذا المؤتمر الصحافي لمهرجان نسبح بلا ادمان الى شاطىء الامان في بلدية صيدا. هذه البلدية الحبيبة التي ازهرت مشروعا لمدينة صيدا والجوار، هو ازالة جبل النفايات، بالاضافة الى عدة مشاريع انمائية للمدينة”. ونوهت “بانجازات رئيس بلدية صيدا واعضاء المجلس البلدي في هذا المجال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.