“هيا بنا” نظمت يومين للتعارف في حولا وشبعا ضمن برنامج الانكليزية للنساء

0

1438614523_نظمت جمعية “هيا بنا” يومين للتعارف في جنوب لبنان، في إطار سلسلة اللقاءات التعارفية التي تنظمها ضمن برنامج “الانكليزية للنساء”، الذي أطلقته منذ عام 2007، وهو ممول من قسم الديبلوماسية العامة في السفارة الأميركية ببيروت، وأقيم اليوم الأول في المركز الثقافي بحولا، وشاركت فيه صفوف “الانكليزية للنساء” من رياق وجب جنين والقرية المضيفة، وتضمن زيارة لقلعة دوبيه، وكان في استقبال الطالبات رئيس بلدية شقرا رضا عاشور، وممثل عن الكتيبة النيبالية العاملة ضمن قوات “اليونيفيل” التي تشارك في إعادة تأهيل هذا المعلم الأثري. وكذلك، تتخلل اليوم احتفال فولكوري شارك فيه قائد الكتيبة النيبالية، وتضمن لوحات راقصة أدتها مجموعة من الجنديات النيباليات، وغداء نيباليا أعده على نية المشاركات أفراد الكتيبة.

وبعد كلمة لهناء فاعور باسم مركز حولا، تحدث قائد الكتيبة النيبالية الجنرال ناواراج جارانج فقال: “إن الكتيبة النيبالية متواجدة في جنوب لبنان منذ عام 1978”.

وأشاد ب”حسن العلاقة مع أبناء المنطقة”، مبديا “اعتزاز بلده بالمساهمة في قوات اليونيفيل وغيرها من قوات حفظ السلام في العالم”.
سليم
وحيا مدير الجمعية لقمان سليم مدير مركز حولا هاني مصطفى، وقال: “لولا مثابرته وعناده ومثابرة زملائه وعنادهم، لما بقي هذا الصرح شاهدا على أن الجنوب لا يختصر بلون أو لونين سياسيين أو اجتماعيين، وإن حرص هيا بنا على تزويد المشاركات في برنامج الإنكليزية للنساء بأفضل ما يمكن من مهارات لغوية هو بمقدار حرصها على تزويدهن بالمهارات الحياتية، وفي الطليعة منها حب الفضول، والتسامح، والانفتاح على الآخر”.

شاي
ومن جهتها، شكرت مديرة البرامج في الجمعية إنغا شاي “كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء، لا سيما هاني مصطفى وقائد الكتيبة النيبالية، فضلا عن الطالبات المشاركات”.

المحطة الثانية
أما المحطة الجنوبية الثانية للجمعية وطالبات “الإنكليزية للنساء” فكانت في بلدة شبعا، وشاركت فيها فضلا عن طالبات شبعا، طالبات صفي الشياح/عين الرمانة وطورا، واستهلت في القصر البلدي لشبعا، حيث رحب رئيس البلدية محمد صعب ومسؤول النشاطات فيها علي الخطيب بالمشاركات، وأشادا ب”جهود الجمعية وشريكتها المحلية جمعية الإنماء الريفي”.

وبعد جولة سيرا على الأقدام مشيا في أرجاء القرية، عادت الطالبات إلى القصر البلدي، حيث شاركن في الاحتفال التكريمي الذي أقامته البلدية احتفاء بابن شبعا الرسام سهيل حسين ماضي.
واختتمت المحطة الثانية بزيارة للخط الأزرق الفاصل بين شبعا ومزارعها.
وتخللت اليومين التعارفيين حلقات حوارية بعنوان “كيف تدافع نساء لبنان عن حقوقهن؟” أدارتها المدربة لمى زينون تابت والمسؤولة التربوية عن “الإنكليزية للنساء” صالحة ناصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.