الكتيبة الاسبانية دشنت مركز تعليم السير للشباب في كفرشوبا

0

دشن قائد القطاع الشرقي في “اليونيفيل” الجنرال الإسباني خوسيه كوندي، في اطار المشاريع الاجتماعية التي تنظمها الكتيبة الاسبانية، خصوصا المتعلقة بالاطفال، مشروع “مركز لتعليم السير للفئة الشابة” في بلدة كفرشوبا، شمل أيضا تقديم 24 دراجة هوائية، ضمن مساحة آمنة على شكل طرق وإشارات ودوار وأماكن سير المشاة الممولة من المملكة الإسبانية.

حضر الاحتفال قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد الركن جوزيف عون، رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب، قائد الكتيبة الهندية الكولونيل برتا ساها، ورئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري، وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير والأهالي.

القادري
وألقى القادري كلمة قال فيها: “نقدر عاليا دور اليونيفيل والجيش اللبناني في الحفاظ على الأمن والإستقرار، ونثمن العلاقات المميزة التي تتعزز مع أهالي الجنوب والمساعدات المشكورة التي قدمتها وتقدمها المملكة الإسبانية إلى أهالي القرى التي نكبت وعانت من ويلات الحروب. ونشكر للمملكة الإسبانية هذه الهبة التي ترمز إلى الصداقة والمودة التي نشأت بيننا، وبهذا المشروع حملتم الفرح والسرور الى قلوب أولادنا وأدخلتم اليهم الوعي بكيفية الحفاظ على حياتهم وسلامتهم واعتياد التزام القانون واحترام حقوق الغير. كما نحيي الجيش اللبناني في عيده وضباط وافراد الكتيبة الهندية الذين نرتبط معهم بعلاقات أخوية ممتازة”.

كوندي
من جهته، أشاد الجنرال كوندي ب”أهمية هذا المشروع، ليس فقط لهذا اليوم بل أيضا للمستقبل، لما فيه مصلحة لهذه البلدة الرائعة”، وقال: “من واجبنا تأمين المعلومات الأساسية الخاصة بالسلامة والقواعد التربوية، مما يمكن الفئة الشابة من الإستمتاع بالتدريب على القيادة، وتعلم قوانين السير في الوقت عينه في هذا المركز الخاص بتعليم السلامة المرورية، فهذه المشاريع أدت الى خلق مناخ من التعاون والصداقة المستوحى من الثقة والإحترام المتبادلين”.

توقيع وثيقة
بعدها، تم التوقيع على وثيقة تسليم المشروع وازاحة الستارة عن اللوحة التي تحمل اسمه، وقام عدد من الجنود الاسبان بتمرين الاطفال على ركوب الدراجات وتعليمهم معنى اشارات السير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.